ارتفاع أسعار البضائع في الموصل


23/6/2015 15:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ارتفاع أسعار البضائع في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم الثلاثاء، بأن مدينة الموصل على وشك أن تمر بحالة من المجاعة والفقر، نتيجة لسياسة تنظيم داعش الارهابي الخاطئة ضد الأهالي، والتشديد على حركة السوق خلال شهر رمضان المبارك.
هذا وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح خاص لـ PUKmedia: إن مدينة الموصل التي يقطنها ما يقارب مليونين نسمة من المدنيين العزل، تمر بحالة مأساوية جداً، وذلك لارتفاع أسعار البضائع والمواد الغذائية مع حلول شهر رمضان المبارك، مبيناً أن التنظيم الارهابي فرض سيطرته على الحركة التجارية داخل المدينة بشكل عدواني، ما تسبب بارتفاع أسعار البضائع والمواد الغذائية بشكل يفوق طاقة المواطن، الذي يعيش تحت هيمنة التنظيم والبطالة العمياء.
وأكد المصدر أن سكان المدينة يعيشون حالةً من القلق خوفاً من استمرار هذه الظاهرة لعدة أشهر مع انتشار ظاهرة البطالة وارتفاع أسعار الحاجات اليومية في المدينة التي مر عليها أكثر من عام على سقوطها بيد التنظيم الارهابي، مضيفاً أن أسعار المواد الغذائية من الرز والسكر والطحين والزيوت والدهون على أنواعها ارتفعت أسعارها الى ثلاثة أضعاف من سعرها الأصلي قبل رمضان، وكذلك ارتفاع أسعار مادة البنزين الى ضعفي سعرها.
يشار الى أن مدينة الموصل انعدمت فيها المظاهر الرمضانية التي اعتاد عليها سكان المدينة خلال الأعوام السابقة، من الخروج الى المتنزهات والأماكن والحدائق السياحية مع لعبة المحيبس المشهورة وكذلك إقامة شعائر رمضان، وذلك لأن التنظيم الارهابي منع كل ذلك على على أهل المدينة.

PUKmedia متابعة من داخل الموصل

صور خبرية
  • تلاميذ يرددون النشيد الوطني بمدرسة في السليمانية

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس


                                           

صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج


اعرب الصحفي افشين اسماعيل عن سروره بالحصول على جائزة مجلس القلم النرويجي وذلك لدوره في تغطية الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.

واضاف: انه مسرور جدا لمساهمته بايصال الحقائق والمعلومات عن عصابات ...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر