ارتفاع أسعار البضائع في الموصل


23/6/2015 15:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ارتفاع أسعار البضائع في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم الثلاثاء، بأن مدينة الموصل على وشك أن تمر بحالة من المجاعة والفقر، نتيجة لسياسة تنظيم داعش الارهابي الخاطئة ضد الأهالي، والتشديد على حركة السوق خلال شهر رمضان المبارك.
هذا وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح خاص لـ PUKmedia: إن مدينة الموصل التي يقطنها ما يقارب مليونين نسمة من المدنيين العزل، تمر بحالة مأساوية جداً، وذلك لارتفاع أسعار البضائع والمواد الغذائية مع حلول شهر رمضان المبارك، مبيناً أن التنظيم الارهابي فرض سيطرته على الحركة التجارية داخل المدينة بشكل عدواني، ما تسبب بارتفاع أسعار البضائع والمواد الغذائية بشكل يفوق طاقة المواطن، الذي يعيش تحت هيمنة التنظيم والبطالة العمياء.
وأكد المصدر أن سكان المدينة يعيشون حالةً من القلق خوفاً من استمرار هذه الظاهرة لعدة أشهر مع انتشار ظاهرة البطالة وارتفاع أسعار الحاجات اليومية في المدينة التي مر عليها أكثر من عام على سقوطها بيد التنظيم الارهابي، مضيفاً أن أسعار المواد الغذائية من الرز والسكر والطحين والزيوت والدهون على أنواعها ارتفعت أسعارها الى ثلاثة أضعاف من سعرها الأصلي قبل رمضان، وكذلك ارتفاع أسعار مادة البنزين الى ضعفي سعرها.
يشار الى أن مدينة الموصل انعدمت فيها المظاهر الرمضانية التي اعتاد عليها سكان المدينة خلال الأعوام السابقة، من الخروج الى المتنزهات والأماكن والحدائق السياحية مع لعبة المحيبس المشهورة وكذلك إقامة شعائر رمضان، وذلك لأن التنظيم الارهابي منع كل ذلك على على أهل المدينة.

PUKmedia متابعة من داخل الموصل

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر