الرئيس معصوم يشدد على اهمية الدعم الايطالي للعراق


21/6/2015 15:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يشدد على اهمية الدعم الايطالي للعراق

تسلم سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأحد 21/6/2015، أوراق اعتماد سفير الجمهورية الايطالية لدى العراق ماركو كارنيلوس.
ورحب الرئيس معصوم بالسفير الجديد، متمنيا له النجاح في أداء مهام عمله سفيرا لبلاده في العراق، مؤكدا استعداد العراق للتعاون الكامل مع ايطاليا.
وأكد رئيس الجمهورية أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في مجالات تطوير قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات في العراق ومضاعفة فرص الدراسة للطلبة العراقيين في الجامعات الايطالية، فضلا عن ضرورة توسيعها وتنشيطها خدمة لمصلحة شعبي البلدين. مشددا على أهمية الدعم الايطالي للعراق في حربه ضد الارهاب.
من جانبه جدد السفير كارنيلوس مساندة ايطاليا للعراق واهتمامها بتقديم المساعدة العاجلة للنازحين، معبرا عن سعيه للعمل على تمتين روابط الصداقة بين البلدين الصديقين وتسريع وتيرة التعاون المشترك بينهما.
وأشار السفير الايطالي إلى أن بلاده مستعدة ايضا للاسهام في المشاريع العراقية الخاصة بترميم الاثار والتنقيب عنها في العديد من المواقع التاريخية، وكذلك الخاصة بالقطاع الصحي.
كما وتسلم سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأحد  أوراق اعتماد سفيرة جمهورية الصومال لدى العراق خديجة المخزومي.
وأكد الرئيس معصوم استعداد العراق الكامل لإنجاح مهام عمل السفيرة، مشيرا إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، لاسيما التعاون في مجال مكافحة الارهاب، وضرورة تمتين أواصر الصداقة بين الشعبين.
من جانبها نقلت المخزومي إلى سيادة رئيس الجمهورية تحيات الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مؤكدة سعيها لبذل كل جهد ممكن من أجل تطوير العلاقات بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الصومالي والعراقي.




PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر