الرئيس معصوم يشدد على اهمية الدعم الايطالي للعراق


21/6/2015 15:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يشدد على اهمية الدعم الايطالي للعراق

تسلم سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأحد 21/6/2015، أوراق اعتماد سفير الجمهورية الايطالية لدى العراق ماركو كارنيلوس.
ورحب الرئيس معصوم بالسفير الجديد، متمنيا له النجاح في أداء مهام عمله سفيرا لبلاده في العراق، مؤكدا استعداد العراق للتعاون الكامل مع ايطاليا.
وأكد رئيس الجمهورية أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في مجالات تطوير قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات في العراق ومضاعفة فرص الدراسة للطلبة العراقيين في الجامعات الايطالية، فضلا عن ضرورة توسيعها وتنشيطها خدمة لمصلحة شعبي البلدين. مشددا على أهمية الدعم الايطالي للعراق في حربه ضد الارهاب.
من جانبه جدد السفير كارنيلوس مساندة ايطاليا للعراق واهتمامها بتقديم المساعدة العاجلة للنازحين، معبرا عن سعيه للعمل على تمتين روابط الصداقة بين البلدين الصديقين وتسريع وتيرة التعاون المشترك بينهما.
وأشار السفير الايطالي إلى أن بلاده مستعدة ايضا للاسهام في المشاريع العراقية الخاصة بترميم الاثار والتنقيب عنها في العديد من المواقع التاريخية، وكذلك الخاصة بالقطاع الصحي.
كما وتسلم سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأحد  أوراق اعتماد سفيرة جمهورية الصومال لدى العراق خديجة المخزومي.
وأكد الرئيس معصوم استعداد العراق الكامل لإنجاح مهام عمل السفيرة، مشيرا إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، لاسيما التعاون في مجال مكافحة الارهاب، وضرورة تمتين أواصر الصداقة بين الشعبين.
من جانبها نقلت المخزومي إلى سيادة رئيس الجمهورية تحيات الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مؤكدة سعيها لبذل كل جهد ممكن من أجل تطوير العلاقات بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الصومالي والعراقي.




PUKmedia

صور خبرية
  • معرض خاص بالفوتوغرافيات في شرق كوردستان

  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

أطباء: مهنتنا إنسانية قبل أن تكون تجارية

الاطباء هم الواجهة الانسانية في حياتنا والمجتمع فهناك الكثير من تربى على الاخلاق والرحمة قبل ان يتعلم الطب واصبح يستخدم ادواته العلمية في خدمة الناس.

  زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج
  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين


كاريكاتیر