مهرجان غلاستونبري ينطلق هذا الاسبوع


21/6/2015 12:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مهرجان غلاستونبري ينطلق هذا الاسبوع

ينطلق مهرجان غلاستونبري للموسيقى وهو من الاهم في العالم، الاربعاء بمشاركة كانييه ويست وفرقة "هو" و"فلورنس اند ذي ماشين" في هذه الدورة التي شهدت انسحاب فرقة "فو فايترز" في اللحظة الاخيرة بسبب اصابة مغنيها بكسر.

وفي دليل على الشعبية الواسعة لهذا المهرجان بيعت في غضون 26 دقيقة فقط البطاقات ال150 الفا المخصصة له بسعر 225 جنيها استرلينيا للبطاقة (315 يورو) في تشرين الاول/اكتوبر حتى قبل الكشف عن برنامج المهرجان الذي يقام منذ العام 1970 على اراضي مزرعة وورذي في منطقة سمرسيت في جنوب غرب انكلترا.

ويتوقع ان يستقطب مهرجان غلاستونبري وهو وريث وودستوك ويعد من اكبر المهرجانات العالمية في الهواء الطلق، من الاربعاء الى الاحد اكثر من 175 الف شخص (مع الدعوات والبطاقات الاضافية) لحضور مئات الحفلات والعروض الفنية على حوالى مئة مسرح مختلف.

وعلى مدى الايام الخمسة ينتظر مشاركة ماري جاي بلايدج وموتور هيد وفاريل وليامز وجورج ايزرا وذي ووتربويز وتكساس وبن هاورد وليونيل ريتشي وذي هو وباتي سميث وهوزيير وكيميال بروذيرز وتريكي وريان ادامز وغيرهم.

وكان مهرجان غلاستونبري احدث تغييرا كبيرا العام 2008 بدعوته مغني الراب الاميركي جاي زي الذي كان اول نجم من موسيقى الهيب هوب يقدم عرضا رئيسيا في هذا المهرجان المطبوع باجواء الروك والهيبي.

ويتواصل الانفتاح هذه السنة مع كانييه ويست الذي سيغني على المسرح الرئيسي مساء السبت. الا ان هذا القرار لا يلقى تأييدا كاملا فقد وقع حتى الان اكثر من 134 الف شخص عبر الانترنت عريضة تدعو الى سحب مغني الراب من برنامج المهرجان.

وجاء في نص العريضة "يشكل كانييه ويست اهانة لعشاق الموسيقى في العالم باسره. لقد انفقنا مئات الجنيهات لحضور حفلات غلاستونبري وكنا نتوقع مستوى معينا" داعيا الى منع "هذا الظلم الموسيقي".

واكدت احدى منظمات المهرجان اميلي ايفيس انها تلقت تهديدات بالقتل موضحة "كان الامر رهيبا ومجرد جنون. وكان الامر محبطا ايضا لاننا نتحدث عن شيء مثير للحماسة وللاهتمام يضفي نضارة على المهرجان".

واضافت ابنة مايكل ايفيس المزارع البالع 79 عاما الذي اسس المهرجان "يقدم كانييه ويست الموسيقى الاكثر اثارة للحماسة راهنا. بالنسبة لنا التعاقد مع اكبر نجم في العالم كان امرا رائعا".

ومن المفاجآت الاخرى انسحاب فرقة "فو فايترز" الاسبوع الماضي من الحفلة الرئيسية الجمعة المقبل بسبب اصابة مغنيها ديفيد غرول بكسر في الساق.

وسيحل مكان "فو فايترز"، فرقة "فلورنس اند ذي ماشين" مع المغنية فلورنس ويلش.

وكان من المقرر ان تغني هذه الفرقة البريطانية على المسرح نفسه قبل فو فايترز. وقد تسكت مشاركتها الان كفرقة رئيسية بعض الاصوات المنتقدة لغياب التمثيل النسائي في الحفلات الرئيسية للمهرجانات الموسيقية الكبرى في العالم.

الا ان غلاستونبري الذي اسس غداة وفاة جيمي هندريكس وقد جمعت دورته الاولى 1500 شخص بسعر جنيه واحد للبطاقة، لا يكتفي بالموسيقى.

فهو على جري العادة حافظ على المنصات المخصصة للعروض المسرحية والشعر والسيرك.

وستكون السياسة والدفاع عن البيئة وقضايا المرأة من محاور المهرجان مع وجود الفرقة الروسية "بوسي رايوت" وفسحات مكرسة لغرينبيس ووتر ايد واوكسفام وغيرها.

 

PUKmedia  عن ( أ. ف. ب ) 

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر