السليمانية.. احتفالية في اليوم العالمي للاجئين


20/6/2015 20:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السليمانية.. احتفالية في اليوم العالمي للاجئين

اقيمت مساء اليوم السبت 2015/6/20، على حدائق باركي ازادي احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاجئين اقامتها منظمة UNHCR والتي حضرها اللاجئين من سوريا وفلسطين والسودان ومن العراق، كما اقامت المنظمة مأدبة افطار على شرف الحاضرين وقدمت فيها فعاليات فنية وموسيقية والرقص الشعبي الذي شاركت بتقديمه فرقة المستقبل الفنية وعناصرها من الشابات والشباب المتلهف للعودة الى ديارهم التي هاجروها منذ فترة وبسبب الاحداث التي تمر بها المنطقة، كما القيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة والتي اشارت الى اسباب اللجوء والهجرة والنزوح من بلدان العالم والصراعات التي تمر بها تلك الدول منذ الحرب العالمية الثانية ولحد الان، واقيم معرضان للصور الفوتوغرافية والرسوم التي قدمها اطفال اللاجئين بهذه المناسبة..
ــ مديرة مكتب منظمة UNHCR  الين دولان قالت لـPUKmedia: اليوم نستذكر احوال اللاجئين في كل مكان من العالم ووفقا لتقرير الاتجاهات العالمية السنوي الذي اصدرته مفوضية الامم المتحدة السامية لشوؤن اللاجئين في العام 2014 الذي يؤكد ان هناك 59 مليون و500 الف شخص قد هجروا قسرا في جميع انحاء العالم نتيجة الاضطهاد والصراعات والعنف العام وانتهاكات حقوق  الانسان، كما واجبر الصراع والاضطهاد في تلك المناطق حوالي 42 الف و500 فرد يوميا الى ترك ومغادرة منازلهم بحثا عن الحماية في اماكن اخرى غير مناطق سكناهم سواء داخل بلدانهم او في بلدان اخرى.. واكدت التقارير ان هناك اكثر من 3 ملايين شخص نزحوا داخل العراق وخارجه منذ كانون الثاني عام 2014 وهي ومع الاسف في تزايد مستمر حتى الان .. ونأمل ان تعود قوافل النازحين والمهجرين واللاجئين من مناطق العالم الى بلدانهم ومناطق سكناهم ليساهموا في البناء والاعمار والاندماج مع مجتماعتهم.


PUKmedia خالد النجار / السليمانية

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر