نجم الدين كريم: البيشمركة قدموا تضحيات كبيرة لحماية مكونات كركوك


16/6/2015 12:39:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كركوك يثمن دور البيشمركة القدامى في النضال

التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء 2015/6/16 وفدا من البيشمركة القدامى برئاسة احمد كريكار.

وثمن محافظ كركوك دور البيشمركة القدامى في النضال اثناء مجابهتهم للدكتاتورية وسعيهم لبناء عراق ديمقراطي اتحادي فدرالي، مؤكدا ان وجود البيشمركة القدامى مع المقاتلين بجبهات القتال التي تتصدى البيشمركة فيها اليوم بشرف اعطى دافعا للنصر والثبات ودحر فلول الارهاب.

وقال: "ان البيشمركة قدموا تضحيات كبيرة وهم يدافعون بشرف وإباء لحماية جميع مكونات كركوك ودحر الارهابيين".

واوضح محافظ كركوك ان البيشمركة القدامى اثبتوا للعالم اجمع بانهم احد اسباب تحقيق الانتصار على ارهاب داعش ودحره بجميع الجبهات، مؤكدا دعمه للبيشمركة القدامى وهم يساهمون بتدعيم الامن وتقديم التضحيات فوجودهم ومشاركتهم وحضورهم هو احد دعائم الاسناد تعزيز الامن والاستقرار.

 

محافظ كركوك يثمن دور المسيحيين ودعمهم لادارة المحافظة 

الى ذلك التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الثلاثاء 2015/6/16 الدكتور المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية للمسيحيين الكلدان برفقة عضو البرلمان العراقي عماد يوخنا وعدد من رجال الدين وممثلي المسيحيين بكركوك.

وقال محافظ كركوك خلال اللقاء: "اننا نسعى لإيجاد حلول مرضية تضمن صرف مستحقات كركوك فهنالك اهمال واضح تتعرض له كركوك، فمن المجحف ان تعامل كركوك اسوة بمدن وقعت تحت سيطرة ارهاب داعش".

وقال: "ان ادارة كركوك ورغم التحديات التي تواجهها مستمرة بضمان افضل الخدمات المقدمة لمواطنيها"، مشيرا الى ان كركوك استقبلت 115 الف عائلة نازحة وسط حرمان مواطنيها ودوائرها من صرف مستحقات كركوك المالية، وكذلك ضعف الدعم الحكومي والاممي لكركوك.

من جهته قال المطران توما: "انكم تتعاملون بحكمة وذكاء في ادارة المحافظة وخدمة مكوناتها والحفاظ على تعايشها ودعم التواصل والتفاهم بين الجميع.. فالإدارة نجحت في حماية كركوك ودحر قوى الشر والارهاب"، مؤكدا بالقول: "جئنا لزيارتكم اليوم لدعم ادارتكم ونقل تحيات البطريرك لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم".

وثمن محافظ كركوك دور المكون المسيحي ودعمهم ومساندتهم لإدارة كركوك وتواصلهم مع جميع مكونات كركوك ليكونوا مثلما عهدناهم احد دعائم السلام والاستقرار.

PUKmedia  كركوك 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر