دميرتاش: سياسة تركيا الخارجية مذهبية


14/6/2015 13:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دميرتاش: سياسة تركيا الخارجية مذهبية

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، مساء الخميس، أن أحد أبرز أسباب فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية هو تمكنه من "جمع كل الأطياف من دون تفرقة دينية أو عرقية أو مذهبية".

وفي مقابلة ضمن برنامج "بانوراما اليوم" على قناة المنار اللبنانية، أشار دمرتاش إلى أن حزبه مستعد للدفاع عن حقوق كل الأطياف "من دون تحفظات"، وكشف أن "المجتمع التركي ابتعد عن حزب "العدالة والتنمية" لأن الأخير حاول السيطرة على كل المؤسسات في الدولة".

ودعا دمرتاش "السياسيين الأتراك" إلى عدم إخافة الناس من موضوع الحكومة الاتئلافية "لأن التفاهم موجود داخل المجتمع التركي"، وشدد على أن حزبه "لن يدخل في أي اتئلاف مع حزب "العدالة والتنمية"، لكنه يدعم قيام ائتلاف حكومي مقبول من الجميع في تركيا".

وانتقد ديمرتاش "السياسة الخاطئة" لرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو تجاه المنطقة منذ توليه وزارة الخارجية، معتبراً أن داود أوغلو "يعيش حلم العثمانية"، ولفت إلى أن "سياسة الحكومة التركية اعتمدت على المذهبية مع ملفات المنطقة، ولم تدافع عن حقوق الآخرين وهو ما أدى إلى تعميق الأزمات"، وذكَّر بأن "تركيا بدلاً من أن تكون عاملاً مساعداً على الحل أصبحت جزءاً من المشكلة في سوريا".

وجزم دمرتاش بأن "كل السياسات الخارجية لتركيا الآن يجب أن تتغير"، وأضاف أن "حزب "العدالة والتنمية" لن يستطيع أن يتخذ السياسة الخارجية التي يريد"، وانتقد "وحشية" تنظيم "داعش" الذي رأى أنه "لا يمت بصلة إلى الدين الإسلامي"، معتبراً أنه "يشكل خطراً كبيراً على تركيا".

وبالنيابة عمن يمثل، حسم دمرتاش المسألة قائلاً: "سندافع عن شعبنا مع من يلتقي معنا في وجه داعش، ونحن لا نخاف سوى من الله ومعارك كوباني وروجا والمحمودية تشهد" على الصمود في وجه هذا التنظيم.

 


PUKmedia  عن موقع قناة المنار 

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال

يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية داخل اقليم كوردستان، فيما الاقوال لم تتحول الى افعال لايقاف انتهاكات تركية مازالت مستمرة.

 

فايروس كورونا يعيق...


  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟
  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'

كاريكاتیر