نصف مليار دولار مساعدات أميركية للعراق


13/6/2015 09:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الجبوري: أوباما وبايدن مهتمان بملف العراق أكثر من السابق

قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ونائبه جو بايدن أبديا استعدادهما للاهتمام بالملف العراقي أكثر من السابق" معلنا "تبرع الولايات المتحدة نصف مليار دولار لدعم النازحين في العراق".
وذكر الجبوري في بيان له عقب لقائه بالرئيس الامريكي ونائبه ان اوباما وبايدن "أبديا استعدادهما للاهتمام بالملف العراقي أكثر من السابق وقد ناقشت معهم ثلاثة ملفات الأول يقع ضمن الإطار الأمني ويتضمن ملفي التسليح والتدريب والثاني يقع ضمن الإطار الانساني وهو يخص موضوع دعم واغاثة النازحين وضمان عودتهم والتفكير باستقرار مناطقهم بعد التحرير أما الملف الثالث فيخص موضوع المصالحة الوطنية".
وأعلن الجبوري عن "فتح ابواب معسكر التقدم في الانبار لقبول 3 الاف متطوع من ابناء العشائر في قوات الجيش و7500 متطوع ضمن اطار الشرطة المحلية".
وأضاف رئيس مجلس النواب "ركزنا على الجانب الانساني وملف دعم واغاثة النازحين وقد أكد لنا الجانب الأمريكي أنه باشر بالحديث مع الأمم المتحدة لتولي هذا الدور وأعلن خلال اللقاء تبرع الولايات المتحدة بمبلغ نصف مليار دولار لعملية دعم واغاثة النازحين".
وأكد الجبوري "ماضون باتجاه الشراكة والانسجام بين الاطراف السياسية وصناع القرار العراقي, بين مجلس النواب ومجلس الوزراء وباتجاه المصالحة الوطنية وعلى الجميع أن يدرك اننا يجب ان نعين انفسنا أولا قبل طلب اعانة الدول الصديقة والشقيقة ليكون لها دور فاعل ومؤثر".
وأشار الى ان "اللقاء مع بايدن استمر لمدة ساعتين، وبعده تم اللقاء مع الرئيس اوباما بحضور بايدن واستغرق ساعة ، ثم غادر اوباما، و بقي بايدن ساعة اخرى".


PUKmedia

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر