تركيا.. بدء عملية فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية


7/6/2015 17:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تركيا.. بدء عملية فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية

أغلقت في تركيا صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية التركية، التي جرت اليوم الأحد 2015/6/7، وبدأت عملية فرز الأصوات.
وادلى الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دميرتاش، بصوته في الانتخابات التشريعية التركية، في احد مراكز الاقتراع في مدينة اسطنبول.
وأوضح دميرتاش في تصريحات للصحفيين، ان يصوت لغد ومستقبل ديمقراطي وحر، معربا عن تفاؤله بتحقيق حزب الشعوب الديمقراطي للنصر.
وشدد دميرتاش على ضرورة ان تفضي هذه الانتخابات الى نتائج ايجابية، وتسهم في اقرار دستور ديمقراطي للبلاد ويوفر الحياة الكريمة للمواطنين.
وشهدت مراكز الاقتراع إقبالا جيدا من قبل الناخبين منذ أن افتتحت صباح الأحد، وتوافد المسؤولون الأتراك، على صناديق الاقتراع في مدن عدة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وكان في مقدمة المسؤولين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي أدلى بصوته في إحدى مدارس إسطنبول، برفقة عائلته.
وقال أردوغان عقب التصويت، إن "نسبة المشاركة عالية في الانتخابات، وهي مؤشر هام على الديمقراطية القوية في تركيا"، مضيفا أن "تركيا تشهد مرحلة استثنائية، وإجراء الانتخابات في وقتها دون اللجوء إلى انتخابات مبكرة، يعطي مؤشرات على الاستقرار والثقة".
كما أدلى رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو بصوته في محافظة قونيا وسط تركيا، وقد أعلن إلقاء القبض، في وقت متأخر ليلة أمس، على مشتبه به في تنفيذ الهجوم على تجمع لأنصار حزب الشعوب الديمقراطي في ديار بكر شمالي كوردستان الجمعة الماضي.
وأدلى رئيس البرلمان التركي، جميل جيجك، بصوته في لجنة انتخابية في العاصمة التركية أنقرة، وقال في تصريحات بعد الإدلاء بصوته، "من الضروري أن تبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين، فترة التعاون من أجل البحث عن حلول للمشاكل التي تعاني منها تركيا، باستخدام فكر جديد".

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • تلاميذ يرددون النشيد الوطني بمدرسة في السليمانية

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس


                                           

صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج


اعرب الصحفي افشين اسماعيل عن سروره بالحصول على جائزة مجلس القلم النرويجي وذلك لدوره في تغطية الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.

واضاف: انه مسرور جدا لمساهمته بايصال الحقائق والمعلومات عن عصابات ...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر