السليمانية.. ندوة فكرية تؤكد دور واهمية الرئيس مام جلال


6/6/2015 17:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السليمانية.. ندوة فكرية تؤكد دور واهمية الرئيس مام جلال

انطلقت عصر اليوم السبت 2015/6/6، اعمال الندوة الفكرية الثقافية لعلماء ورجال الدين والمفكرين والسياسيين العراقيين وتحت شعار "مستقبل اهل السنة في العراق " والذي نظمه اتحاد علماء الدين في السليمانية وشارك فيه ممثلين عن الاحزاب السياسية الكوردية وعلماء ومفكرين تناولوا فيه الاوضاع الماساوية التي يعيشها العراق والعراقيين في ظل غياب القيادة الحكيمة التي لابد ان تأخذ دورها في سبيل اعادة وحدة العراقيين واصالتهم بعد ماحصل من دمار وتخريب وتهجير وقتل على الهوية ونزوح بالملايين كما وخلفت الاوضاع الحالية مئات الارامل والثكالى واليتامى ..كما واكدت حوارات المشاركين على اهمية الرئيس مام جلال طالباني ولولا مرضه لما وصل العراق الى ماوصل عليه الان..
ـ ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني اكد في كلمته التي القاها على اهمية وتأثير ابتعاد الرئيس مام جلال عن الساحة السياسية العراقية والمشهد السياسي بسبب مرضه، ولولا الحالة الصحية للرئيس مام جلال لما وصل حالنا اليوم الى ماهو عليه الان، والذي نتج عنه التباعد والتناثر وحدوث شرخ كبير بين السياسيين، وكيف بات الارهاب والارهابيين يعيثون في العراق فسادا وقتلا وتدميرا وتهجيرا حيث نزح الملايين من العراقيين داخل العراق وخارجه وخاصة اخواننا من " السنة والجماعه" ولابد علينا اليوم ان نؤكد على اهمية وحدة الصف العراقي التي يؤكدها الاتحاد الوطني الكوردستاني في مسيرته وسياسته منذ انطلاقته التي صادفت ذكراها الاربعين قبل ايام .. مشددا على ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يسعى لتوحيد الصفوف ورص الكلمة والوقوف بحزم ضد المؤامرات التي تحاك هنا وهناك ضد العراقيين، ولابد ان تجمعنا اهدافنا المشتركة لاننا مطالبون بتوحيد الصفوف، ومن ثم القيت العديد من الكلمات من ممثلي الاحزاب السياسية وشيوخ وعلماء الدين المشاركين في هذه الندوة الفكرية. وقد توجه المشاركين في الندوة الفكرية بالدعاء الى الباري عزوجل ان يديم الصحة والسلامة للرئيس مام جلال ويعود باقرب وقت ليقود العملية السياسية من جديد وفق برامجه وافكاره كونه من العراقيين الاصلاء اللذين انجبته تربة العراق ولانه صمام الامان للعراقيين جميعا.



PUKmedia خالد النجار/ السليمانية

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر