عادل مراد يؤكد ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين اقليم كوردستان ودولة فلسطين


3/6/2015 15:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يؤكد ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين اقليم كوردستان ودولة فلسطين

استقبل سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني عادل مراد في مبنى المجلس المركزي، اليوم الاربعاء 2015/6/3، القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كوردستان السفير نظمي حزوري، الذي يزور محافظة السليمانية للتهنئة بالذكرى الاربعين لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني.
وفي مستهل اللقاء الذي حضره اعضاء من المجلس المركزي، رحب سكرتير المجلس المركزي بالقنصل الفلسطيني، وقدم نبذة عن تأريخ العلاقات الكوردية الفلسطينية ودور واهمية السلطة الفلسطينية في دعم الحركة التحررية الكوردية وخصوصا رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جورج حبش والامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة والدكتور سمير غوشة واخرين، في تقديم الدعم والمساندة للكورد بعد نكسة السادس من آذار عام 1975.
واشار مراد ان قادة السلطة الفلسطينية كان لهم دور بارز ومهم منذ بدايات تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني منتصف سبعينات القرن الماضي، عبر تقديمهم المشورة والمساندة للكورد خلال اللقاءات التي جمعتهم بالرئيس مام جلال وقيادات اخرى في الثورة الكوردية الجديدة، وتشجيعهم على تشكيل حركة وطنية كوردية تجمع مختلف التوجهات والافكار والتيارات المختلفة تحت راية تنظيم واحد، وهو ما اسهم في انبثاق الاتحاد الوطني الكوردستاني.
وشدد مراد على اهمية ترسيخ وبناء العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان ودولة فلسطين والاتحاد الوطني الكوردستاني خصوصا، على اسس متينة والبناء على العمق التأريخي المشترك للحركة النضالية في فلسطين وكوردستان والارتقاء بها على مختلف الاصعدة، لافتا الى ان البيان التأسيسي الاول للاتحاد الوطني الكوردستاني الذي صدر في (1-6-1975) ، تضمن رؤية واضحة لمبادئ الاتحاد الوطني خاصة فيما يخص الثورة الفلسطينية واحقية شعبها في بناء دولته المستقلة واعادة الاراضي المغتصبة، معربا عن دعمه وتأييده لجهود قنصل دولة فلسطين الهادفة لمد جسور التواصل والحوار بين شعبي فلسطين وكوردستان في مختلف المجالات.
من جهته هنأ القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كوردستان السفير نظمي حزوري الرئيس مام جلال وقادة وجماهير كوردستان بالذكرى الاربعين لتاسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني يعتز بالتأريخ النضالي المشترك مع شعب كوردستان والاتحاد الوطني الكوردستاني، مثمناَ الرغبة الصادقة للكورد في بناء علاقات متطورة مستقبلية مع دولة فلسطين، مستشهدا بالعديد من الامثلة التأريخية للتواصل الفكري والحضاري والنضالي لشعب كوردستان مع اخوتهم في فلسطين، معلنا سعيه الجاد للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان ودولة فلسطين في مختلف المجالات، تماشيا مع رغبة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ابو مازن، مشيدا في الوقت ذاته بدور الرئيس مام جلال وقيادات الاتحاد الوطني الكوردستاني، لترسيخ العلاقة والارتقاء والتوجه بها الى الامام نحو الافضل.
واشار حزوري الى ان الارهاب الذي يجتاح المنطقة لايمثل دينا او قومية او مذهب وهو تهديد لكل الشعوب دون استثناء ويتطلب وقفة جادة من الدول التي تعتمد الحريات والنظم الديمقراطية وترنو للحفاظ على حقوق الانسان وترسيخ العدالة الاجتماعية.
واعلن القنصل العام لدولة فلسطين ان بلاده تسعى لاقامة العديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والتراثية لجمع وتوثيق التأريخ المشترك للشعبين الصديقين بضمنها (فتح سجل للشهداء الكورد الخالدين الذين شاركوا في الثورة الفسلطينية او عملوا في مؤسساتها الثقافية والفكرية)، بالتعاون مع الجهات المعنية في حكومة اقليم كوردستان. مشيرا الى ان السياسات الهوجاء لنظام البعث السابق في العراق والمنطقة، ادت الى حصول حالات من التوتر والتباعد بين الشعبين العراقي والفلسطيني، تمكنت قيادات اقليم كوردستان من احتوائها وفتح افاق جديدة للحوار والتفاهم، اسهمت في تطوير العلاقات والاتجاه بها نحو افاق ومديات اوسع. 



PUKmedia

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر