أطفال العراق بمهرجان في عيدهم العالمي بكييف


2/6/2015 13:46:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
أطفال العراق بمهرجان في عيدهم العالمي بكييف

هنأ سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا شورش خالد سعيد الاطفال بعيدهم العالمي (الاول من حزيران)، وذلك خلال حضوره مهرجان "الاطفال من اجل السلام" الذي اقامه الصندوق الدولي للتعاون الثقافي بالتنسيق مع صندوق دعم الشباب والسباحة الاولمبية الاوكرانية بتاريخ 28/5/2015 في كييف، وبحضور ممثل رئيس البرلمان الاوكراني وجمع من السفراء والدبلوماسيين العرب والاجانب المعتمدين في اوكرانيا وبعض الشخصيات الرسمية الاوكرانية.
واكد خالد في كلمة التهنئة، التي القاها في المهرجان، ان الاحتفال بعيد الطفل العالمي يعكس رغبة محبي الحياة ان يكون هذا اليوم حافزاً لبذل جهود اكبر من اجل خلق طفولة سعيدة وتحقيق مستقبل زاهر للاطفال في العراق واوكرانيا وسائر ارجاء المعمورة.
وعبر السفير شورش خالد سعيد عن امله بعودة الاطفال العراقيين وعوائلهم الى ديارهم والذين نزحوا منها جراء العمليات الاجرامية لعصابات  "داعش" الارهابي. وكذلك عودة الاطفال الاوكرانيين وعوائلهم الى مدنهم والذين نزحوا منها جراء العمليات العسكرية الدائرة في جنوب اوكرانيا وشرقها، متمنياً ان ينعم الجميع  بالسلام والطمأنينة.
 وناشد السفير شورش خالد الاطفال الاوكرانيين ان يفخروا ببلادهم الجميلة مثلما هو يفخر بان اول مهمة له كسفير كانت في اوكرانيا. 
والجدير بالذكر، ان المهرجان تضمن كذلك العديد من الكلمات التي توجهت بالتهنئة للاطفال، وعرضت الدول المشاركة فيه رسوم ومنحوتات الاطفال والازياء الشعبية، وقدمت فرق الاطفال الاوكرانية والاجنبية فقرات فنية من الغناء والعروض الراقصة، التي اشاعت البهجة والفرح في قلوب المشاهدين.

PUKmedia كييف

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر