شورش خالد: اوكرانيا يمكنها تقديم المساعدة للعراق في المجال الصحي


29/5/2015 15:31:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
شورش خالد: اوكرانيا يمكنها تقديم المساعدة للعراق في المجال الصحي

التقى سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا شورش خالد سعيد في مبنى وزارة الصحة الاوكرانية، وزير الصحة الكسندر كفيتاشفيلي، وتم خلال اللقاء بحث العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وتحدث السفير العراقي عن تطور العلاقات الثنائية بين بلاده واوكرانيا في جميع المجالات، موضحاً اهمية توقيع مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في المجال الصحي بين البلدين، ومشيراً الى ان اوكرانيا لديها امكانيات جيدة في هذا المجال ويمكنها تقديم العون والمساعدة بمعالجة الجرحى والمصابين العراقيين من جراء العمليات الاجرامية التي تقوم بها عصابات داعش الارهابية.
وقدم السفير شورش خالد سعيد التماس الطلبة العراقيين الدارسين في المراحل النهائية من الجامعات والمعاهد الطبية الاوكرانية باعادة امتحان "الكروك" لهم بسبب وضع بعض الطلاب والارتباك الذي رافقهم اثناء الانتقال من المناطق الساخنة في شرق اوكرانيا الى الجامعات والمعاهد في المناطق الآمنة. 
من جانبه، عبر وزير الصحة الاوكرانية عن رغبة بلاده برفع مستوى التعاون مع العراق كونه دولة مهمة في الشرق الاوسط، وابدى استعداد وزارته بالتفاعل الايجابي مع الاراء والافكار التي طرحها السفير، وامكانية وضع آلية لتقديم الدعم الحكومي الاوكراني الى العراق في مجال معالجة جرحى العمليات الارهابية، ووعد باجراء مشاوراته مع الجامعات والمعاهد الطبية الاوكرانية للنظر بامكانية اعادة امتحان "الكروك" للطلبة العراقيين.
واتفق الجانبان على اهمية مشاركة الشركات العراقية والاوكرانية في المعارض والمؤتمرات المتعلقة بصناعة وتجارة الادوية والمستلزمات الطبية وانشاء شركات للادوية مشتركة بين البلدين.

PUKmedia

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر