شورش خالد: اوكرانيا يمكنها تقديم المساعدة للعراق في المجال الصحي


29/5/2015 15:31:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
شورش خالد: اوكرانيا يمكنها تقديم المساعدة للعراق في المجال الصحي

التقى سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا شورش خالد سعيد في مبنى وزارة الصحة الاوكرانية، وزير الصحة الكسندر كفيتاشفيلي، وتم خلال اللقاء بحث العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وتحدث السفير العراقي عن تطور العلاقات الثنائية بين بلاده واوكرانيا في جميع المجالات، موضحاً اهمية توقيع مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في المجال الصحي بين البلدين، ومشيراً الى ان اوكرانيا لديها امكانيات جيدة في هذا المجال ويمكنها تقديم العون والمساعدة بمعالجة الجرحى والمصابين العراقيين من جراء العمليات الاجرامية التي تقوم بها عصابات داعش الارهابية.
وقدم السفير شورش خالد سعيد التماس الطلبة العراقيين الدارسين في المراحل النهائية من الجامعات والمعاهد الطبية الاوكرانية باعادة امتحان "الكروك" لهم بسبب وضع بعض الطلاب والارتباك الذي رافقهم اثناء الانتقال من المناطق الساخنة في شرق اوكرانيا الى الجامعات والمعاهد في المناطق الآمنة. 
من جانبه، عبر وزير الصحة الاوكرانية عن رغبة بلاده برفع مستوى التعاون مع العراق كونه دولة مهمة في الشرق الاوسط، وابدى استعداد وزارته بالتفاعل الايجابي مع الاراء والافكار التي طرحها السفير، وامكانية وضع آلية لتقديم الدعم الحكومي الاوكراني الى العراق في مجال معالجة جرحى العمليات الارهابية، ووعد باجراء مشاوراته مع الجامعات والمعاهد الطبية الاوكرانية للنظر بامكانية اعادة امتحان "الكروك" للطلبة العراقيين.
واتفق الجانبان على اهمية مشاركة الشركات العراقية والاوكرانية في المعارض والمؤتمرات المتعلقة بصناعة وتجارة الادوية والمستلزمات الطبية وانشاء شركات للادوية مشتركة بين البلدين.

PUKmedia

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر