حكومة الاقليم تؤكد اهمية تعزيز العلاقات مع روسيا


17/5/2015 20:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
حكومة الاقليم تؤكد اهمية تعزيز العلاقات مع روسيا

استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، وبحضور قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان اليوم الاحد 2015/5/17، ميخايل باكدانوف المبعوث الرئيس الروسي للشرق الاوسط، واليكساندر ديكوف رئيس شركة كازبروم ويوري سنتورين نائب وزير الطاقة الروسي والوفد المرفق له.
في مستهل اللقاء اعرف الوفد الضيف عن بالغ سروره بزيارة اقليم كوردستان والحفاوة البالغة التي استقبل به، مؤكدا على اهمية تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية بين شعبي كوردستان وروسيا، على مختلف الاصعدة.
كما سلط الوفد الضيف الضوء على مراسيم كتاب وطن الملاحم الذي يتناول الثقافة والتاريخ الكوردي من منظور افضل كتاب الادب الروسي، وقام شركة كاز بروم النفطية بطبعه.
من جانبة قدم رئيس شركة كاز بروم النفطية نبذة عن مهام واعمال الشركة في مناطق اقليم كوردستان المختلفة، معبرا عن سروره بتقدم العلاقات مع حكومة اقليم كوردستان وخاصة وزارة الثروات الطبيعية، مشيرا الى خطط شركة كاز بروم النفطية للاستثمار في اقليم كوردستان.
من جانبه اعرب رئيس حكومة اقليم كوردستان عن شكره على تنظيم مراسيم كتاب وطن الملاحم الذي يتناول جوانب العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية بين اقليم كوردستان وروسيا، مشيدا بالرغبة الروسية في تطوير العلاقات مع الاقليم.
وفي جانب اخر من اللقاء، اشاد نييجرفان بارزاني بانتصارات قوات بيشمركة كوردستان في مواجهة ارهابيي داعش، وتأثير الحرب ضد الارهاب على اقتصاد الاقليم، لاسيما توجه اعداد هائلة من النازحين الى اقليم كوردستان، وعدم ارسال بغداد حصة اقليم كوردستان من الموازنة العامة وفق قانون الموازنة العراقية، مشيرا، الى ان تهاوي اسعار النفط العالمية اثر بدوره على اقتصاد الاقليم، وأكد رئيس حكومة اقليم كوردستان على ضرورة توفير روسيا مساعدات عاجلة لاقليم كوردستان من اجل اجتياز هذه المرحلة الصعبة.

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر