برلمان كوردستان يدعم حكومة الإقليم


14/5/2015 16:11:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برلمان كوردستان يدعم حكومة الإقليم

أجرى نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان وقباد طالباني نائب رئيس الوزراء والوزراء المعنيون، يوم الخميس 14/5/2015، زيارة إلى برلمان كوردستان، وكان في إستقبالهم د. يوسف محمد صادق رئيس البرلمان ود. جعفر إبراهيم نائب رئيس البرلمان  وفخرالدين قادر سكرتير  البرلمان، وعقد وفد حكومة الإقليم إجتماعاً مع رؤوساء الكتل البرلمانية  واللجان الخاصة للبرلمان.


وفي مستهل الإجتماع، أعرب د. يوسف محمد صادق رئيس البرلمان عن أمله أن يخطو هذا الإجتماع نحو توحيد الخطاب الوطني حول القضايا الخاصة والمتعلقة بحياة مواطني كوردستان، داعياً وفد حكومة إقليم كوردستان شرح آخر الخطوات والتطورات بين الإقليم وبغداد لوفد البرلمان.
من جانبه أشار نيجيرفان بارزاني  إلى المعوقات بين الإقليم وبغداد، وقال: للأسف تقوم بغداد كل مرة بحجة ما خلق مشاكل، كنا ملتزمون بالاتفاقية وأرسلنا الكمية اللازمة من النفط، ولكن بغداد لم ترسل الميزانية اللازمة لإقليم كوردستان.
وبخصوص الخطة المقبلة لحكومة إقليم كوردستان، لهذه التطورات الجديدة، قال رئيس الوزراء:  أن لدى إقليم كوردستان خيارات لإستخدامها، ولكننا نرغب في إتاحة فرصة أخرى لبغداد، ومعالجة المشاكل والمعوقات عبر الحوار والتفاهم المشترك. بعدها طرح الوزراء المعنيون ورؤوساء الكتل البرلمانية وأعضاء اللجان الخاصة في البرلمان عدداً من الأسئلة والإستفسارات على وفد حكومة إقليم كوردستان.
هذا وخلال الإجتماع، جددت الكتل البرلمانية  واللجان الخاصة في البرلمان، دعمها لحكومة إقليم كوردستان لإتخاذ قرارها والبحث عن سبل أخرى لتوفير الميزانية اللازمة لإقليم كوردستان، نتيجة عدم إلتزام الحكومة الإتحادية بقانون الموازنة العراقية وعدم إرسالها المبالغ الكافية لإقليم كوردستان.
وفي ختام الإجتماع، قال رئيس برلمان كوردستان:  للأسف لم تلتزم حكومة بغداد بقانون الموازنة، ومن غير الممكن أن نرى البيشمركة في الخطوط الأمامية تسيل دمائهم وتقوم بغداد تحت ذرائع مختلفة بقطع الميزانية عن الإقليم.
هذا وعقب الإنتهاء من الإجتماع، وفي مؤتمر صحفي إستعرض كل من رئيس البرلمان ورئيس مجلس الوزراء للصحفيين أهم ما تداوله الإجتماع.
PUKmedia عن موقع حكومة إقليم كوردستان

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر