برلمان كوردستان: رد مجلس النواب على قرار الكونغرس سلبي


4/5/2015 12:14:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برلمان كوردستان

رحبت لجنة شؤون البيشمركة في برلمان كوردستان بقرار مجلس النواب الأمريكي بتسليح البيشمركة والفصائل السنية.

وقال عضو اللجنة النائب عن الكتلة الخضراء قادر اوتمان رسول لـ PUKmedia، اليوم الاثنين 4 أيار 2015، ان قرار الكونغرس الأمريكي مرحب به من قبل برلمان كوردستان، واصفا اياه بالمهم والايجابي، مشيراً الى ان الكونغرس والادارة الأمريكية درسوا بشكل جيد الخطر الذي يشكله تنظيم داعش الارهابي على العراق.

وأضاف النائب رسول، ان القرار سيؤثر بشكل ايجابي على حرب البيشمركة ضد ارهابيي داعش، مشددا على ان البيشمركة قوات باسلة لكنها لاتزال بحاجة الى التسليح، لافتا الى انه في حال دعم البيشمركة وتسليحها بشكل صحيح وبالأسلحة الحديثة والمتطورة، فإنه سيكون بمقدورها لعب دور اكبر في دحر تنظيم داعش.

ولفت النائب رسول ان برلمان كوردستان يشكر الكونغرس والجهات المعنية على اصدار هذا القانون، معربا عن امله في ان يتم تطبيق قانون الكونغرس على ارض الواقع وان يتم تسليح البيشمركة.

اما فيما يتعلق برد مجلس النواب العراقي على قانون الكونغرس، وصف النائب رسول رد مجلس النواب بالموقف السلبي، ولا يخدم الوضع الحالي في العراق، مؤكدا انه كان يجب ان يكون موقف الحكومة الاتحادية ومجلس النواب مغايرا لما هو عليه الآن، مشدداً على انه ان لم يتم تسليح البيشمركة بالاسلحة المتطورة فإن الخطر سينطلي على الامن في عموم العراق، مؤكدا انه لا مبرر لمن يعتقد ان البيشمركة تشكل خطرا على الأمن القومي في العراق، لافتا الى ان البيشمركة اثبتت انها قوة قادرة على تحقيق الاستقرار واستباب الأمن في المناطق التي تتواجد فيها.

وختم النائب رسول بالتأكيد ان على الحكومة الاتحادية تطبيق القانون ووضع آلية للتفريق بين تسليح البيشمركة والفصائل السنية، لافتا الى ان الفصائل السنية يجب تسلح في اطار القوات المسلحة، اما البيشمركة فهي قوة قائمة بذاتها ومعترف بها وفق الدستور.

PUKmedia فائق يزيدي 

 

 

 

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر