المحافظ: الحكومة الإتحادية تجهل التعامل تجاه كركوك


27/4/2015 14:05:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم

صرح محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم، اليوم الاثنين، أن هنالك جهل في تعامل بعض المسؤولين في الحكومة الاتحادية وعدم اداركهم للحقائق والواقع في كركوك.
وقال في تصريح لعدد من وسائل الاعلام: "ان في تعامل مجلس الوزراء والمدراء العامين في بغداد جهل تجاه كركوك، فاليوم تسلمنا كتابا من بغداد عبر وزارة المالية يدرج كركوك مثل الموصل والانبار والتي تقع تحت سيطرة ارهاب داعش في حين وصلت الينا اخبار مؤكدة عن صرف وزارة المالية لمبالغ لتنظيف الموصل ونينوى في حين ان مطالب كركوك بصرف مستحقاتها المالية اهملت".
وقال: "ان موظفوا البتردولار والعمال الوقتيين لم تصرف مستحقاتهم المالية منذ خمسة اشهر وهو حقهم فاهالي كركوك لن يبقوا ساكتين امام الاجحاف والاهمال".
واشار الى: "ان التعينات التي تتم من بغداد دون تنسيق مع ادارة كركوك في دائرها الخدمية والشركات والجامعة وهذا سيدفعنا لاتخاذ قرارات ونحن نبحثها مع مجلس المحافظة وصبرنا بدء ينفد ومواطنينا لايتحملون ونحن نهتم اليوم بأكثر من 400 الف نازح وفتحنا مدارسنا ومراكزنا الصحية واماكن عدة لهم لايوائهم ولم نتسلم من اللجنة العليا لايواء النازحين سوى ثمانية مليارات دينار في حين ان كركوك هي ثاني مدينة في العراق من عدد النازحين".
واضاف: "ان البصرة تسلمت جزء من مستحقاتها المالية ضمن البتردولار وكركوك هي اقدم من اي مدينة اخرى بانتاج النفط لكنها لم تتسلم مستحقاتها المالية، واوضح ان موظفوا البتردولار تظاهروا اليوم امام مبنى المحافظة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية ونحن متضامنون مع مطالب المتظاهرين واصحاب العقود الذين لم يتسلموا مستحقاتهم المالية منذ خمسة اشهر".
واكد: "لدينا خياراتنا التي نبحثها وسيأتي الوقت الذي نعمل بها ونحن سنتخذ الخطوات الضرورية لاخذ حقوقنا".
ووجه الدكتور نجم الدين كريم عتبه على وزير النفط قائلا: "نحن حقيقة نعاتب اخينا وصديقنا وزير النفط لانه بالكلام نسمع اشياء جيدة لكننا بالافعال لم نرى شيئا، فهنالك تميز واضح وهذا لانقبل به تجاه كركوك واهلها".

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر