نجم الدين كريم: يجب معاملة كركوك اسوة بالمحافظات الاخرى


20/4/2015 16:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم: يجب معاملة كركوك اسوة بالمحافظات الاخرى

عقد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم 20/4/2015 اجتماعا للدوائر الخدمية بالمحافظة في القاعة الجديدة لسد شيرين في ناحية ليلان.
وفي بداية الاجتماع اثنى محافظ كركوك على دور مدير ومنتسبي دائرة الموارد المائية، مشيدا بالانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في محور قضاء داقوق وتصديها لمحاولات العدو، مثمنا في الوقت ذاته تضحيات الشهداء الابطال متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
وقال الدكتور نجم الدين كريم: "ان كركوك استقبلت مئات الاف من النازحين لكنها لم تطلب مقابل دخولهم اي كفيل سوى تدقيق امني"، مؤكدا ان المطالبة بالكفيل للنازحين في الانبار هو امر خاطئ لان الوضع غير طبيعي وهذه العوائل نزحت من اماكنها ومساعدتهم ضروري جدا.
واشار الى ان "كركوك تحملت كثيرا من الاصوات النشاز خاصة من نواب محافظات كالانبار وديالى وصلاح الدين لكننا سمحنا لهم بالدخول وتم تدقيق الجانب الامني واليوم كركوك تضم اكثر من 400 الف نازح"، موضحا ان الازمة المالية مازالت مستمرة في العراق وكركوك ونحن لم نتلمس من الحكومة الاتحادية ووزارة المالية مجرد وعود بصرف مستحقاتنا المالية، دون ان يصلنا اي شيئ، وقد فاتحنا الامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض الضغط على صرف مستحقات كركوك المالية.
واكد محافظ كركوك ان صبر المواطنيين بدأ ينفذ خاصة الذين يعتمدون على التمويل من المبالغ المخصصة وفق عقود البتردولار والذين هم اكثر من خمسة الاف وهنالك مئات العاملين بالعقود في بلدية كركوك والدوائر الخدمية، مضيفا "ان هنالك الكثير من المشاريع المهمة والحساسة قد توقفت لعدم وجود تمويل مالي".
وقال: "نحن نراعي الوضع في بغداد لكن يجب معاملة كركوك اسوة بمحافظات اخرى تسلمت مستحقاتها المالية لكننا في كركوك لم نتسلم حتى الان".
ووجه محافظ كركوك الدوائر الخدمية بتسلم المشاريع وتكملة الاجراءات الخاصة بها، وجرت خلال الاجتماع الاشارة لبدأ بتوزيع قسائم الوقود للمواطنين ودوائر المحافظة، ووجه محافظ كركوك باهمية الترشيد.
وبشان تسعيره الكهرباء المقترحة، اكد محافظ كركوك ان جميع بلدان العالم تدفع اجور ماء وكهرباء لكن يجب في العراق ان يكون القرار مدروسا ويسبقه تعبئة للناس وتوعيتهم فهنالك ازمة مالية وفي المحافظات نجد ثلث المواطنيين ليس لديهم مقايس بمنازلهم ولكن العبأ سيتحمله الملتزمون والذين لهم اشتراك بالكهرباء، لذا فنحن ضد القرار لانه لايخدم المواطنيين.
وجرى التأكيد على استقرارية تجهيز الكهرباء بعموم الاحياء السكنية بالمدينة، موجها بالتهيأ لفضل الصيف القادم ومفاتحة وزارة الكهرباء على زيادة حصة كركوك من الكهرباء الوطنية كونها تأوي اليوم اكثر من 400 الف نازح والذي زاد من معدلات استهلاك الكهرباء بكركوك.
وتدارس المجتمعون ايجاد موارد اقتصادية ومالية ومصادر تمويل جديدة عبر استثمار موارد كركوك الطبيعية وخاصة الثروات النفطية.
ووجه محافظ كركوك ايضا للاستعداد لموسم حصاد محصولي الحنطة والشعير بكركوك.
كما وتناول الاجتماع متابعة اطلاق الحملة المجانية في السادس والعشرين من الشهر الجاري لتلقيح الثروة الحيوانية بالمحافظة ضد الامراض.
وجرى خلال الاجتماع تدارس افكار ومقترحات لتشجيع الجانب الاستثماري عبر انشاء معامل لتصنيع الطابوق ومعامل للجص ومساهمتها بتوفير فرص عمل، كما وتابع المجتمعون اكمال حملة تنظيف ناحية شوان من قبل بلديات كركوك والشروع الاسبوع القادم بحملة تنظيف ناحية ليلان.
وفي ختام الاجتماع منح محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم درع المحافظة وشهادة تقديرية للمدير السابق عمر خطاب عمر مدير دائرة الشباب والرياضة والذي احيل على التقاعد وعين بدلا عنه السيد ناصح جابر ناصح وهو اصغر مدير دائرة ومن الجيل الشباب ضمن الهيكلية الادارية للدوائر الخدمية بكركوك.
واثنى محافظ كركوك للمدير السابق للشباب والرياضة لما قدمه من خدمات في تطوير المديرية وانديتها الرياضية وملاعبها بالمدينة وعموم الاقضية والنواحي، مؤكدا ان المدير الجديد هو شاب ومندفع بعمله وطموح لتطوير الحركة الشبابية والرياضية.



PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر