بيان محافظ كركوك في الذكرى الـ27 لعمليات الانفال سيئة الصيت


13/4/2015 16:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم محافظ كركوك

عد محافظ كركوك اليوم الاثنين 2015/4/13، جريمة الانفال التي ارتكبها النظام البائد ضد الشعب الكوردي واحدة من ابشع الجرائم التي عرفها التأريخ المعاصر، وهي باتت اليوم امتدادا لجرائم فلول داعش الارهابي.
حيث قال محافظ كركوك نجم الدين كريم في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لقيام النظام البائد بعملية الانفال سيئة الصيت والتي طالت آلاف القرى الكردية وراح ضحيتها 182 الف من الشعب الكردي: "ان هذه الجريمة التي نستذكرها هي واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبها النظام المباد بحق الابرياء والتي عسكت صورة لجرائم بشعة ونهج ظالم طال المدنيين العزل، والتي احرق فيها كتاب الله ودمرت المنازل وسبيت العوائل واستخدم عبارات من القران الكريم لتنفيذ حملات الابادة الجماعية".
ودعا محافظ كركوك الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان والوزارات ذات العلاقة للعمل الدؤوب من اجل استرجاع رفاة المؤنفلين وانصاف عوائلهم وتفعيل قوانين المحكمة الاتحادية في ملاحقة المشاركين بجرمية الانفال خاصة ان اغلب الذين تعرضوا لعمليات الانفال هم من اهالي محافظتنا العزيزة.
واضاف قائلا: "اننا اذ نتوجه بالتحية لضحايا عمليات الانفال وعوائلهم الكريمة والتي تحملت أقسى أنواع الظلم والتسلط والجرائم المنظمة التي فضحت كل الانظمة الدكتاتورية واصبحت قضية عالمية ومحل اهتمام المنظمات الدولية واسهمت بشكل كبير في انهاء دور الدكتاتورية والشروع ببناء عراق ديمقراطي فدرالي موحد، واليوم اذ نستذكر هذه الذكرى الأليمة والكبيرة في تأريخ العراق وشعب كوردستان واهالي كركوك الذين وقعت عليهم الجزء الاكبر من التضحية وفي ظل المعاناة التي تأتي في خضم المواجهة المشرفة التي يخوضها العراق واهالي كركوك بشكل خاص في مواجهة فلول داعش الارهابي التي ارتكبت جرائمها ضد جميع مكونات الشعب العراقي من قتل وتهجير وتدمير للقرى والمدن والتأريخ والاثار واستهداف فضيع للايزيدين والمسيحيين وباقي مكونات الشعب العراقي وهي امتداد لما لحق بالشعب الكردي في عمليات الانفال والتي جسدت نفس السلوك المنحرف لنظام البعث البائد واجرام داعش في سبي النساء وقتل الشباب وتفخيخ القرى والازقة والمدن وقطع الروؤس وتهجير عشرات الاف من العوائل البريئة، فالمجرمون اثبتوا انهم ينتهجون نفس السلوك ويمتلكون نفس الفكر المنحرف".
واوضح الدكتور نجم الدين كريم: "ان وحدة الكركوكيين والتي جاءت بعد مقاساة وتحديات جمة قد تعاضمت مع استمرارنا في حملات البناء وألاعمار وهي رسالة وفاءً لدماء المؤنفلين وعوائل الشهداء الذين ضحوا بالكثير في مواجهة النظام الدكتاتوري وسياساته الهوجاء، واؤكد اننا اوفياء لدمائهم وتضحياتهم والتي لولا ما قدموه لنا لما وصلنا اليوم لما نحن عليه".
وحيا محافظ كركوك في بيانه الدماء الطاهرة التي سقطت في جبهات القتال خاصة من قوات البيشمركة البطلة والجيش والشرطة والاسايش والحشد الشعبي وابناء العشائر والتي ضحت بأغلى ما تملك للدفاع عن كركوك وسائر جبهات القتال في البلاد لكي ينعم الجميع بالامن، لكن جرائم داعش الارهابي ضد الكورد والشيعة والسنة والايزديين والمسيحيين والشبك وحدت العراقيين ورسمت خارطة تحقيق الانتصارات وبدعم من التحالف الدولي، وهذا يحتم على جميع القوى والقيادات السياسية للتكاتف والوحدة لتعجيل الانتصار ودحر الارهاب وفاءً لدماء الشهداء والانتقال نحو مرحلة النهوض والاعمار واعادة البلاد لمكانتها الصحيحة.
مشيرا الى: "ان البيشمركة اصبحت احد مظاهر النصر ومحط فخر واعتزاز لدى جميع مكونات كركوك".


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر