محافظ كركوك: المدينة اليوم أكثر أمناً بفضل تضحيات مكوناتها


13/4/2015 12:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كركوك يلتقي سفير مملكة السويد في العراق يورغان لند

التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي، اليوم الاثنين، سفير مملكة السويد في العراق يورغان لند ستورم والقنصل السويدي في اقليم كوردستان جيسكا سفارد ستروم وسفير النرويج سسيل بريي وسكرتير السفارة النرويجية يورنن ستوب والوفد المرافق لهم.
وقدم محافظ كركوك عرضا للواقع الامني والسياسي والاقتصادي في كركوك، والسياسات الخاطئة التي مورست خلال عقود ضد اهالي كركوك.
واوضح ان كركوك اليوم اكثر امنا بفضل التضحيات التي قدمتها مكوناته والدفاع الكبير لقوات البيشمركة والانتصارات على فلول داعش الارهابي.
وقال: "ان الاجراءات التي اتخذتها كركوك اسهمت الى حد كبير في تجنيب المدينة الاحداث الامنية التي شهدتها محافظات اخرى، وان الكركوكيين هم اليوم اكثر حرصا من اي زمن مضى على امن كركوك والحفاظ على تعايشهم العظيم ومواجهة التحديات الامنية والاقتصادية والسياسية بروح المسؤولية المشتركة".
وانتقد الدكتور نجم الدين كريم ضعف الدعم من قبل الحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية، حيث قال: "ان كركوك لم تحضى بدعم في ملف اغاثة ومساعدة اكثر من 400 الف نازح قدموا لكركوك عقب احداث العاشر من حزيران الماضي، ولدينا اليوم قرابة 50 الف طالب وطالبة من العوائل النازحة هم يتلقون تعليمهم بمدارس كركوك وهذا ولد ضغطا كبيرا تزامن مع التحديات الاقتصادية والمالية".


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر