التحالف الخليجي يحكم السيطرة على موانئ اليمن


31/3/2015 11:41:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التحالف الخليجي يحكم السيطرة على موانئ اليمن

أحكمت القوات البحرية للتحالف العربي الحصار على موانئ اليمن، وسط استمرار الطائرات في استهداف مقاتلي الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأكد المتحدث باسم التحالف، أحمد عسيري، في مؤتمر صحفي بالرياض الاثنين، وصول جميع القطع البحرية المدرجة ضمن خطة الحصار البحري، الذي تنفذه القوات العربية بغية منع الدخول أو الخروج من الموانئ اليمنية.

وأضاف أن القوات البحرية باتت "في كامل انتشارها وتقوم بتنفيذ حصار كامل على الموانئ، وتراقب عمليات تهريب الأسلحة أو البشر عبر المرافئ البحرية".

ويرمي حصار الموانئ إلى منع الحوثيين من التزود بالسلاح عقب تحقيق التحالف سيطرة كاملة على المجال الجوي اليمني، وقصف العديد من المطارات التي يسيطر عليها المسلحون المدعومون من إيران.

ولليمن 10 موانئ تقع على البحر الأحمر وبحر العرب، وتعد مواقع استراتيجية هامة بالنسبة للتحالف الذي يسعى إلى تقويض فرص تقدم الحوثيين نحو خليج عدن.

 

PUKmedia  عن سكاي نيوز عربية 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر