كركوك تتحدى الإرهاب بإفتتاح محافظها لمجمع جواهر مول


25/3/2015 13:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مجمع جواهر مول تعرض إلى هجوم إرهابي في الرابع من كانون الاول عام 2013

إفتتح الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك، اليوم الاربعاء، مجمع جواهر مول والذي كان قد تعرض إلى هجوم إرهابي في الرابع من كانون الاول عام 2013 وجرى اعادة اعماره.
وحضر حفل الافتتاح النائب عن محافظة كركوك حسن توران وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وقائد شرطة كركوك ومدراء عدد من الاجهزة الامنية ومدير عام الاستثمار بالمحافظة.
وتحدث محافظ كركوك خلال الحفل لعدد من وسائل الاعلام قائلا: "ان المجمع قد تعرض الى هجوم ارهابي ادى حينها الى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين والاسايش والشرطة، وان اعادة اعمار المول هذا هو رسالة تحدي نظهره للعالم وبوجه الارهابيين ان اهالي كركوك مستمرون في عيشهم وحياتهم وعملهم لترسيخ التأخي والتعايش بين مكونات كركوك واستمرار عجلة التطور والبناء".
واضاف: "ان المول يمثل هوية كركوك فمن قام ببناء المول هم شركاء ثلاثة من الكورد والتركمان والعرب تأكيد لاستمرار التعايش السلمي بين المكونات".
وحيا محافظ كركوك خلال حديثه قوات البيشمركة البطلة والشرطة والاسايش والجيش والحشد الشعبي الذين يواجهون ارهاب داعش ويحققون انتصارات عليهم في عموم جبهات القتال.
وعن مطلب اهالي كركوك وحقوقهم المشروعة والدستورية قال محافظ كركوك: "ان كركوك محرومة من اشياء كثيرة ومنها اولوية صرف مستحقاتها المالية، وعدم تلقيها للمساعدة من الحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية على الرغم من استقبالها لاكثر من 400 الف نازح من محافظات عدة، وعلى الرغم من هذا كله فان ادارة كركوك حريصة على خدمة الجميع".
يذكر ان جواهر مول هو اول مشروع استثماري بكركوك بعد العام 2003 ومنح الاجازة رقم واحد ويضم المبنى المكون من خمس طوابق صالات للالعاب وسينما و 40 محلا تجاريا ومطعما وكافتريا واسواق متنوعة وقد ساهمت ادارة كركوك ومجلس المحافظة حينها بصرف تعويضات للمساهمة في اعمار المول.

PUKmedia

صور خبرية
  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

تحت شعار "بالوعي ننتصر على كورونا" اقامت شركة بايونير للصناعات الدوائية في مدينة السليمانية بالتعاون مع كلية الطب/جامعة بغداد واتحاد الاطباء العراقيين في المملكة المتحد...


  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر
  صحيفة: خفض التصعيد بين ايران وامريكا في العراق

كاريكاتیر