طلب عراقي وشيك للتحالف بتوجيه ضربات جوية في تكريت


24/3/2015 16:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
طلب عراقي وشيك للتحالف بتوجيه ضربات جوية في تكريت

قال دبلوماسي كبير من دولة غربية عضو بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق لرويترز، اليوم الثلاثاء  24/3/2015، إن العراق على وشك أن يطلب من التحالف توجيه ضربات جوية في الهجوم الذي يستهدف استعادة تكريت من تنظيم داعش الارهابي.
ولم يصدر تأكيد فوري من الحكومة العراقية بشأن هذا الطلب الذي قال دبلوماسيون إنه سيقابل بشكل إيجابي. وقال الدبلوماسي الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه "فور حدوث ذلك وتلقينا الطلب سنفعل أي شيء يُطلب منا."
ولم يشارك التحالف حتى الآن في حملة استعادة تكريت التي شنت قبل ثلاثة أسابيع وهي أكبر حملة تقوم بها القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي.
من جانبه، قال عسكري في التحالف لرويترز: إن التحالف بدأ تقديم معلومات مخابرات والمراقبة والاستطلاع لعملية تكريت في 21 مارس آذار بعد طلب من الحكومة العراقية. وقال: "الولايات المتحدة تقدم الآن هذا الدعم."
وأضاف الدبلوماسي: إن أي هجمات في تكريت ستكون على أساس النموذج الذي حدث في الشمال حيث نفذ التحالف هجمات جوية بالتنسيق مع قوات البيشمركة.
وقال الدبلوماسي: أعتقد أن الهجمات ستستهدف مواقع المدافع الآلية.
وقال الدبلوماسي: إن "الإيرانيين الذين يقاتلون بجانب التحالف ليس شيئا سيئا"، مشبها التحالف الأمريكي الإيراني المحتمل ضد تنظيم داعش الارهابي بقتال الحلفاء الغربيين والسوفيت ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر