وزارة النقل تبحث مع الكربلائي مشروع مطار كربلاء


23/3/2015 15:19:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزارة النقل تبحث مع الكربلائي مشروع مطار كربلاء

بحث وكيل وزارة النقل الفني بنكين ريكاني والوفد المرافق له مع امين عام العتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي متطلبات تحويل ملف مطار الامام الحسين في المحافظة الى العتبة من اجل البدء بتنفيذه وباشراف الوزارة . 
وقال ريكاني في حديث لـPUKmedia اليوم الاثنين " ان لقائنا مع الشيخ الكربلائي هو بخصوص تنفيذ مطار الامام الحسين المزمع إنشائه في كربلاء، باعتبار العتبة هي الجهة التي ستتولى تنفيذ المشروع عن طريق الاستثمار وباشراف الوزارة وفقا للمعايير الدولية، مشيرا الى ان الوزارة وهيئة الاستثمار والعتبة الحسينية ستحيل المشروع الى مجلس الوزراء قريبا جدا من اجل الموافقة عليه،  لان القيمة المطلوبة لهذا المشروع بحاجة الى موافقة مجلس الوزراء الاتحادي، لافتا ان اكثر من شركة ستتولى تنفيذ المشروع تختارها العتبة الحسينية  وفقا للقوانين العراقية .
واكد وكيل وزارة النقل الفني، على ان الشركة الفرنسية قد انتهى دورها معنا بعد ان اكملت كافة المخططات والتصاميم الخاصة بمشروع مطار الامام الحسين في كربلاء.
يذكر ان وزارة النقل الاتحادية قد أعلنت في شهر ايلول من عام 2011 عن اكمال التصاميم الخاصة بمطار الفرات الاوسط الدولي (مطار الامام الحسين ) الذي سيشيد في محافظة كربلاء بطاقة استيعابية تصل الى 20 مليون مسافر سنويا، وعلى مساحة كلية قدرها 45 كم2.
لكن المشروع واجه تحديات كثيرة ابرزها سعي محافظات النجف وبابل سحبه من كربلاء حسب عدد من مسؤولي حكومة كربلاء، اضافة الى تغيير موقعه عدة مرات بسبب اعتراضات وزارتي الكهرباء والنفط على الموقع التي تقع ضمن رقعتها الجغرافية  .

PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • الاتحاد الوطني حزب التجديد ونهج التجدد الدائم

  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر