الجبوري يدعو لمؤتمر دولي لاخراج العراق من ازمته الاقتصادية


23/3/2015 13:19:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سليم الجبوري

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من كربلاء سعي المجلس الى انجاز واتمام جملة من المشاريع الكبيرة في مقدمتها قانون الاحزاب والمحكمة الاتحادية وغيرها من القوانين التي من شانها ان ترسي مبادئ الديمقراطية .

وقال الجبوري في كلمة له في اجتماع عقده مع الحكومة المحلية في كربلاء حضره PUKmedia اليوم الاثنين " ان امام مجلس النواب جملة من المشاريع الكبيرة التي سنسعى خلال هذا الفصل على انجازها وإتمامها , وهي مهمة لارساء مبادئ الديمقراطية يقف في مقدمتها قانون الاحزاب و المحكمة الاتحادية وقانون المعاهدات , وكثير من التشريعات التي طال انتظار الناس لها لغرض تشريعها لتماسها بحياة الناس ، مضيفا نعلن من كربلاء كمجلس نواب رغبتنا اتمام القوانين السياسية او على المستوى التشريعي , ونعتقد اننا قادرون على تحقيق هذه الأمر ، ولكن في ذات الوقت لابد من تفعيل دور مجالس المحافظات , وان تأخذ ماهو مرسوم لها وفق القانون ووفق السياقات الطبيعية ، مبينا زيارتنا ولقائنا مع الاخوة في مجالس المحافظات هو تعبير عن دعمنا وتضامنا بالجهد الكبير الذي تقوم به تلك المجالس  , سنتواصل حتى نتمكن من تجاوز كل المشاكل والصعوبات التي تعتري مناطقنا ومحافظاتنا , معلنا عن رغبة مجلس النواب للتعاون مع السلطة التنفيذية لتجاوز كل المشاكل والعقبات في مجالي ( التشريع والتنفيذ ) .

واشار الجبوري , الى ان منح الصلاحيات للحكومات المحلية سيحل الكثير من المشكلات التي تواجه الحكومة المركزية في المحافظات , موضحا اننا نركز على جزئية تتعلق بنقل الصلاحيات الى المحافظات وعلى وجه التحديد ما يتعلق بصلاحيات بعض الوزرات , وكان هذا هو السر الكبير في ان يكون معانا وزير الدولة باعتبار انه يدير هذا الملف , وكذلك الاخوة في اللجان المختصة رئيس لجنة الاقاليم والمحافظات والاخوة في لجنة الهجرة والمهجرين  فضلا عن ذلك بعض من وكلاء الوزارات والوزراء  .

كما دعا الجبوري الى تبني حملة لاعادة النازحين الى مناطق التي حررت من قبل القوات العسكرية ( الجيش والبيشمركة والحشد الشعبي وابناء العشائر ) , لذلك يتطلب العمل مع الدول الصديقة من خلال عقد مؤتمر اقتصادي استثماري لدعم حملة شاملة لاعمار تلك المناطق , لافتا الى ان العراق قادر على تجاوز ما يمر به من ازمة .

هذا وكان رئيس مجلس النواب  سليم الجبوري قد وصل الى محافظة كربلاء المقدسة اليوم الاثنين لترأس الاجتماع الثاني لرؤساء مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم , لبحث نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية .

 

PUKmedia  جميل زنكنة / كربلاء 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر