كركوك توقد شعلة نوروز


21/3/2015 10:22:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كركوك توقد شعلة نوروز

احيا الالاف من الكركوكين مساء اليوم الجمعة 2015/3/20 عيد نوروز وذكرى تحرير مدينة كركوك عام 1991 بمشاركة جماهيرية واسعة في قلعة كركوك التأريخية.

واوقد محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم شعلة نوروز وسط حضور ضم مسؤولين رسمين وامنيين وخدمين منهم رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة ريبوار فائق وعدد من الشخصيات بالمحافظة ورؤساء الوحدات الادارية، حيث تحدث محافظ كركوك لهم بلغات كركوك المحلية.

وقال محافظ كركوك في اثناء الاحتفال: "اننا نحيي شهدائنا من البيشمركة والقوات الامنية والجيش والحشد الشعبي في جميع المناطق، فنوروز عيدا للكل، نعم انه رأس السنة الكردية لكنه عيدا للعرب والتركمان والكلدوا اشورين والشيعة والسنة، فلذلك نبارك لهم جميعا، فكركوك سالمة وامينة، فشكرا لبيشمركتنا الابطال، ونسأل من الله الرحمة لشهداء البيشمركة وشهدائنا جميعا".

واضاف: "نلتقي اليوم لنعبر جميعنا عن الموقف الواحد ورسالة التحدي بأعياد نوروز وذكرى تحرير مدينتنا العزيزة والتي تتزامن مع الانتصارات المتصاعدة والمستمرة لقوات البيشمركة البطلة وبمساندة القوات الامنية من الشرطة والاسايش والتي حققت نتائج دحرت فيها فلول ارهاب داعش بفضل تماسك الكركوكيين ورغبتهم للعيش بحرية وكرامة والحفاظ على المكتسبات المتحققة منذ سنوات، فنوروز هذا العام يختلف عن مثيله في الاعوام السابقة لما واجهنا من تحديدات وصعاب ودماء طاهرة سالت على مشارف كركوك، ليكن يومنا هذا ممزوجا بالنصر ودحر الارهاب ورسالة الوحدة بيننا جميعا".

وقال ايضا: "كركوك اليوم سالت لاجلها دماء طاهرة كي تبقى فرحة اطفالنا ونجتمع بسلام وامن، وان نستمر في تقديم خدماتنا وعمل مؤسساتنا ودوائرنا ومدارسنا وكلياتنا بفضل هؤلاء الابطال الذين استمدوا العزيمة والاندفاع بشماخة ومكانة نوروز وذكرى تحرير كركوك من جلاوزة النظام البائد، ليكن يومنا هذا ونحن نحتفي به جميعا يوما يقف الكورد مع اخوانهم التركمان والعرب والكلدو اشوريين بمسافة واحدة ليتذكروا هذا اليوم ويد الكركوكيين موحدة للاحتفال بنوروز الخير والسلام، وتساند ايادي الابطال وهم يتقدمون ساعة بعد اخرى في تطهير قرانا ومدننا وليرفعوا اكفهم عاليا ويترحموا على شهداء كركوك، فألف تحية لهم، نعم انها كركوك، فنوروز والبيشمركة ومكوناتها اصبحت حالة واحدة وهي رصاصة الحق بوجه اعدائنا".

ومن جانب اخر قال: "ان التحدي الذي يجسده الكركوكيين جعلنا اليوم نقف جميعنا لتحية الشهداء والدعاء الى الله عز وجل ان يرحمهم وينعم على جرحانا بالشفاء وان نستذكر هؤلاء الابطال في جبهات القتال من البيشمركة المضحين بارواحهم والواضعين صدورهم لدحر الارهاب لينعم اهل كركوك بحياة كريمة، ولتكن وقفتنا رسالة السلام ونقولها ان كركوك اليوم عصية على الاعداء وهي اكثر امنأً واستقرارا، واحتفائنا اليوم بنوروز وتحرير كركوك ما هو الا وفاء لدماء الشهداء ورسالة سلام ومحبة بين العراقيين واهالي كركوك بشكل خاص، فالنصر قادم على داعش في عموم البلاد، ونوروز هو عامل التوحيد والوئام والتآخي والسلام بين مكونات كركوك من الكرد والعرب والتركمان والكلدو اشوريين".

ووجه حديثه لاهالي كركوك قائلا: "حافظوا على اسلوب عيشكم وتآخيكم وتأريخكم المليء بالتضحيات، فهذا عيدنا جميعا ويوم اخر من ايام وحدة الكركوكيين، فالنصر متحقق وسنحتفي به جميعا قريبا ان شاء الله"، مضيفا: "أن الاحتفاء بعيد نوروز وتحرير مدينة كركوك عام 1991، يجسدان الوفاء لدماء الشهداء، ويبعثان رسالة سلام ومحبة وتآخي للعراقيين عامة وأهالي كركوك خاصة، سنعمل كل ما بوسعها لخدمة المحافظة والوفاء لمواطنيها الذين تحدوا بوحدتهم وتماسكهم وعفويتهم وروحهم الكريمة ورغبتهم المطلقة للعيش بعضهم البعض، لتكون الأجمل والأبهى".

وقدم محافظ كركوك شكره وتقديرة لأجهزة الشرطة والاسايش لدورهم في تأمين أجواء الاحتفالية وحماية اهالي كركوك.

وتجول محافظ كركوك مساء اليوم بعدد من شوارع واحياء المدينة لتحية مواطني كركوك وشكرهم على مساندة ادارة كركوك والقوات الامنية وحفاظهم على تماسك ووحدة الكركوكيين حتى تحقيق النصر ودحر فلول داعش.

 

PUKmedia  كركوك 

صور خبرية
  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

تحت شعار "بالوعي ننتصر على كورونا" اقامت شركة بايونير للصناعات الدوائية في مدينة السليمانية بالتعاون مع كلية الطب/جامعة بغداد واتحاد الاطباء العراقيين في المملكة المتحد...


  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر
  صحيفة: خفض التصعيد بين ايران وامريكا في العراق

كاريكاتیر