اليونامي تقر بالتقصير في دعم كركوك


18/3/2015 14:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اليونامي تقر بالتقصير في دعم كركوك

عبر محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم اليوم الاربعاء 2015/3/18عن انتقاده للدور الذي تلعبه بعثة اليونامي في المحافظة والمنظمات الانسانية التابعة لها واللجنة العليا لإغاثة النازحين في العراق واخفاقها في ملف مساعدة النازحين بكركوك.

جاء ذلك عقب لقاء الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي في مبنى المحافظة مع ممثل بعثة اليونامي دانيال أوكستبركر مدير مكتب اليونامي بكركوك.

وتناول اللقاء والذي حضره ايضا مدير دائرة الهجرة في كركوك، بحث الاوضاع الامنية والانتصارات التي تحققها قوات البيشمركة في عدة محاور وهي تدحر فلول داعش الارهابي، الى جانب ضعف دور المنظمة الدولية ومنظماتها العاملة بكركوك في دعم العوائل النازحة التي قدمت الى كركوك بعد سيطرة فلول داعش على مدنهم.

وعبر الدكتور نجم الدين كريم عن انتقاده الشديد لدور اليونامي والمنظمات الانسانية التابعة لها واخفاق اللجنة العليا لاغاثة النازحين في العراق و عدم التوازن بالصرف في المساعدات الانسانية وتخصيص المبالغ اللازمة لمساعدة النازحين اسوه بالمحافظات الاخرى رغم ان كركوك هي ثاني محافظة بالعراق بعد دهوك من حيث عدد العوائل النازحة التي تجاوز عدد المسجلين فيها 74 الف عائلة نازحة.

ودعا محافظ كركوك بعثة اليونامي الى اهمية زيادة الدعم والتوجه الحقيقي لدعم العوائل النازحة وايصال المساعدات لهم وتخفيف الاعباء والضغوط التي تتعرض لها كركوك ومواطنيها ودوائرها الخدمية في ظل استمرار عدم صرف مستحقات كركوك المالية والضغوط الكبيرة التي تواجه كركوك بعد قدوم 400 الف نازح اليها بعد احداث حزيران الماضي.

وعبر محافظ كركوك عن قلقه من الاوضاع الانسانية التي يعيشها النازحون في ظل افتقارهم للدعم المقدم لهم من قبل اليونامي والمنظمات الدولية واللجنة العليا لاغاثة النازحين، مؤكدا ان مكونات كركوك هم الداعم الاكبر للنازحين الى جانب الجهود التي تقوم بها دوائر كركوك الخدمية.

ووعد ممثل بعثة اليونامي في كركوك بإرسال قلق ادارة كركوك جراء افتقار الدعم وتفهمه لمواقف كركوك والتحديات والضغوط التي تواجهها كركوك في ظل وجود النازحين وتهميشهم من قبل الجهات المختصة برعايتهم.

يذكر ان كركوك لم تتسلم من اللجنة العليا لاغاثة النازحين سوى مبلغ ثمانية مليارات دينار بعدما خصص لها 15 مليار في حين ان محافظات اخر شهدت موجه نزوح باعداد اقل لكنها حصلت على تخصيصات مالية كبيرة جدا وتسلمت المبالغ المخصصة لها.

 

PUKmedia  كركوك 

صور خبرية
  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

تحت شعار "بالوعي ننتصر على كورونا" اقامت شركة بايونير للصناعات الدوائية في مدينة السليمانية بالتعاون مع كلية الطب/جامعة بغداد واتحاد الاطباء العراقيين في المملكة المتحد...


  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر
  صحيفة: خفض التصعيد بين ايران وامريكا في العراق

كاريكاتیر