محافظ كركوك: لم نتلق دعما حكوميا منذ ايلول الماضي


17/3/2015 16:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كركوك: لم نتلق دعما حكوميا منذ ايلول الماضي

قال محافظ كركوك نجم الدين كريم ان المحافظة لم تتلق اي دعم حكومي ولم يتم صرف مستحقات المحافظة المالية منذ ايلول الماضي.
واوضح محافظ كركوك خلال لقائه وفدا ضم عددا من اعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى وضم النواب ميزر حمادي سلطان واحمد السلماني وزاهد الخاتوني من تحالف القوى العراقية ان ملف النازحين لم يحظ باهتمام دولي او حكومي والذي سبب ثقلا كبيرا على كركوك ومواطنيها ودوائرها الخدمية.
يذكر الى ان ما تسلمته كركوك في ملف النازحين منذ بدء النزوح سوى ثمانية مليارات من مجموع ما خصص هو 15 مليار دينار، حيث تسلمت 40 الف عائلة منحة المليون من مجموع 72 الف عائلة مسجلة.
واكد الوفد الزائر ان هنالك تقصيرا في دعم الحكومة الاتحادية واللجنة العليا لاغاثة النازحين كونها لم تقم بدورها المطلوب.
ووعد الوفد بنقل التحديات التي تواجه كركوك الى المسؤولين في الحكومة الاتحادية ومجلس النواب العراقي خاصة ما يتعلق بملف النازحين، مثمنين دور ادارة كركوك ودعمها للعوائل التي نزحت الى كركوك.
كما والتقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء 17/3/2015وفدا ضم عددا من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين.
واكد الوفد الذي يضم عشائر من اللهيب والكضاه دعمه للادارة الناجحة للدكتور نجم الدين كريم التي استطاعت من حفظ الامن وتوفير الخدمات وراحة وسلامة مواطني المحافظة بعدالة دون اي تميز والتي جعلها تحظى بدعم ومساندة مكونات كركوك جميعها.
وابدى الوفد مساندته لقوات البيشمركة التي تقاتل فلول داعش الارهابي ورغبتهم للانخراط في جبهات القتال لتحرير المناطق التي سيطروا عليها بفضل النجاحات التي تحقق والنصر الكبير.
وعبر الوفد خلال اللقاء عن عظيم دعمه ومساندته لمشروع مام جلال لاعادة الوحدات الادارية ومعالجة السياسيات الخاطئة التي فرضت على ابناء المناطق.
واكد على عظمة ومكانة الاخوة التي تربط عشائر ووجهاء ومكونات كركوك من الكورد والعرب والتركمان والكلدو اشورين بشكل جعلها في افضل مما كانت عليه وبات قوة يفتخر بها اهالي كركوك.


PUKmedia كركوك