كريم: الكورد والعرب والتركمان والمسيحيين يعملون لخدمة كركوك


9/4/2013 20:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كركوك يفتتح قاعة الشورجة

أفتتح محافظ كركوك الدكتور نجم الدين عمر كريم، قاعة الشورجة للمناسبات الدينية، وشارك في حفل الافتتاح كل من آسو مامند عضو المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني، وليلى حسن عضو مجلس النواب، ونائب رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار فائق، بالإضافة لأعضاء المجلس علي مهدي وأحمد عسكري، وعبدالرحمن مصطفى المحافظ السابق لكركوك ورئيس هيئة الاستثمار ورئيس غرفة تجارة كركوك ومدير البلدية، وبعض رجال دين والعلماء وشيوخ العشائر من جميع المكونات من بينهم الشيخ اسماعيل الحديدي.
وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم في بيان له اليوم 9/4/2013، تسلم PUKmedia نسخة منه: "عندما طرحنا فكرة الإنشاء على المنفذون لها وجدناهم يرحبون بها من خلال ثلاثة مقاولين من أهالي كركوك وقاموا بتنفيذها"، متمنياً أن يحتذي الميسورين بتخصيص جزء من ثرواتهم للمجتمع، مشيراً إلى أن المحافظة لا تستطيع إن تقدم كل شيء، وأضاف: "أتمنى أن تسهم القاعة في خدمة أهالي كركوك وحي الشورجة التي شيدت فيها القاعة وهو الحي الذي تربيت فيه".
وأكد كريم أن هذا اليوم هو مناسبة لسقوط النظام الدكتاتوري، وهنأ أهالي كركوك لمناسبة ذكرى تحريرها المصادف في الغد، مستذكراً جميع الشهداء، وأشاد بمكونات المحافظة، واعتبر أن الجميع من الكورد والعرب والتركمان والمسيحيين يعملون لخدمة كركوك وتعميرها، مشدداً على أن هذا المشروع هو نموذج لكل من يسعى لخدمة كركوك.
من جانبه ألقى نائب رئيس الوقف السني بكركوك الشيخ آزاد خورشيد كلمة ثمن فيها حالة التطور والتغيير التي تشهدها مدينة كركوك في ظل إدارة المحافظ، وأكد على أهمية تشييد الصروح التي تخدم أبناء المحافظة، شاكراً كل من ساهم بالمشروع الذي وصفه بالمهم، كون جوامع المدينة صغيرة وغير ملائمة للمناسبات الدينية، وأنه بالإمكان الاستفاده من المشروع.
يشار إلى أن تكلفة قاعة المناسبات الدينية في كركوك وصلت إلى (590) مليون دينار، وتبرع بها الميسورين سامان محمد وناصح محمد وفريدون عبد الخالق على مساحة ستة ألاف متر مربع وبمساحة ألف متر مربع للقاعة، و(1500) متر مربع للحدائق وساحة لوقوف المركبات، والقاعة مجهزة بالتبريد والإذاعة المركزية.
PUKmedia

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر