انطلاق قمة مصر الاقتصادية


13/3/2015 17:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
انطلاق قمة مصر الاقتصادية

انطلقت مساء اليوم الجمعة 2015/3/13، فعاليات قمة مصر الاقتصادية "مصر المستقبل" لدعم وتنمية الاقتصاد المصري بمشاركة اكثر من 100 وفدا من دول عربية واجنبية تضم رؤساء وملوك ورؤساء حكومات ووزراء وسفراء ورجال أعمال ومستثمرين.
كما يشارك في القمة الاقتصادية التي تستمر فعالياتها ثلاثة ايام، "2000" ألفا مستثمر وصندوق استثمار مصري وعربي وأجنبي من 100 دولة، أهمها (الإمارات والسعودية والكويت والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا) .
واستهلت القمة الاقتصادية بعزف السلام الجمهوري المصري ثم القى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلمة رحب بها في ضيوفه الكرام وشدد على ضرورة محاربة الارهاب بكل اشكاله من خلال تفاني وتماسك الشعب المصري المتطلع لاقتصاد بلده نحو الافضل، كما يتطلع الى تعزيز الشراكة مع الدول العربية الشقيقة والدول الاجنبية الصديقة وتوفير افضل السبل والامكانيات للمستثمرين  والدعوة لبناء مجتمع ديمقراطي هادف لتحقيق العدالة وسياسة الانفتاح الخارجي وتقديم قانون الاستثمار الموحد  متطرقا الى اهم المشاريع ىالتي من المؤمل تنفيذها لانعاش الاقتصاد المصري.
من جانبها كشفت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، أن مصر لم تدعي كل من إيران وقطر وتركيا لحضور المؤتمر الاقتصادي وربما يعود ذلك إلى التوتر الذي استمر لأكثر من 30 عامًا بين البلدين، خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كما تعد مصر أكبر دولة سنية في الشرق الأوسط، وإيران الشيعية الكبرى.
واضافت وزيرة التعاون الدولي، إن المستثمر يريد الاطمئنان على مناخ الاستثمار والفرص المتاحة أمامه، مشيدة بمشاركة رؤساء كبرى الشركات الصينية والروسية واليابانية والأمريكية في المؤتمر الاقتصادي.
من جانبه قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن المؤتمر الإقتصادي العالمي الذي بدء اليوم أعماله  بمدينة شرم الشيخ هو الانطلاقة الحقيقة لإعادة انتعاش الاقتصاد المصري مره أخرى بعد حالة الركود التي أصابته بعد ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، مشيدا بالدعم الذي تقدمه دول الخليج لمصر من خلال مشاركة عدد من ملوك العرب العاهل السعودي وأمير البحرين وأمير قطر.
وأكد رئيس حزب الشعب الجمهوري أن حضور هذا العدد الضخم من المشاركين في المؤتمر الإقتصادي العالمي، يؤكد على نجاحه، وأن الجماعات الإرهابية فشلت في التأثير على عقد المؤتمر في الموعد المحدد له، مطالبا من الشعب المصري ومؤسسات الدولة بالوقوف خلف الرئيس السيسي لدعم المؤتمر الإقتصادى وان المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ سيكون  أخر "مسمار" في نعش جماعة الإخوان الإرهابية التي تسعى لهدم مؤسسات الدولة بعد أن لفظهم الشعب المصري في ثورة 30 يونيو المجيدة بمساندة الشرطة والقوات المسلحة.
وفي اطار تعزيز الإجراءات الأمنية في شرم الشيخ استعدادا للمؤتمر الاقتصادي حيث لوحظ وجود تكثيفا لرجال الشرطة في نقاط التفتيش بالطرق الرئيسية لمنتجع شرم الشيخ بالبحر الأحمر، في إطار الاستعداد للمؤتمر الدولي الذي يسعى لجذب مليارات من الدولارات للاستثمار في مصر.


PUKmedia ابراهيم محمد شريف/ شرم الشيخ

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر