الوحدات الكوردية: مقتل 102 ارهابياً في مختلف جبهات القتال


12/3/2015 17:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الوحدات الكوردية: مقتل 102 ارهابياً في مختلف جبهات القتال

أكد المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب مقتل ما لا يقل عن 102 ارهابياً خلال اليومين الماضيين في الاشتباكات الدائرة بين وحدات حماية الشعب والمجموعات المرتزقة في مختلف جبهات مقاطعة الجزيرة.
وأصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب اليوم بياناً حصل PUKmedia على نسخة منه، أكدت فيه استمرار الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب والمجموعات المرتزقة على مسافة 180 كيلو متراً في غرب وجنوب مقاطعة الجزيرة. وأكد المركز مقتل ما لا يقل عن 102 ارهابياً خلال اليومين الماضيين.
وجاء في نص البيان “بعد أن تكبدت مرتزقة داعش خسائر فادحة في جبهتي تل حميس وكوباني، استقدمت المزيد من قوات الدعم وبدأت بالإعداد لهجوم شرس يعتبر بالنسبة لها معركة الوجود واللاوجود. حيث استقدم داعش الارهابي المزيد من القوات من حلب، الرقة، دير الزور والهول ومعظمهم من الأجانب، كما استقدم أسلحة ثقيلة مثل الدبابات، المدرعات، ومدافع الأوبيس والهاون وبدأت بشن هجمتها الشرسة. فيما تستمر وحداتنا بالتصدي لهذه الهجمة بكل قوتها”.
وتابع البيان “وتشتد المعارك بين قواتنا والمجموعات المرتزقة على مسافة 180 كم تمتد من غرب وجنوب غرب مقاطعة الجزيرة على خط سريه كانيه، تل تمر، حسكة، وصولاً إلى تل براك وحدود العراق جنوب المقاطعة.
ويشهد خط سريه كانيه أشد المعارك منذ اليومين الماضيين، بالإضافة إلى خط تل تمر التي بدأت فيها المعارك ابتداءاً من 23 شباط/فبراير المنصرم.
وفي إطار هذه الهجمة يشهد محيط قرية تل خنزير 21 كم جنوب غربي سريه كانيه معارك طاحنة، كما تشتد المعارك أيضاً في محيط قرية المناجير غربي سريه كانيه، وقرية تل ناصر وغيبش جنوب وجنوب شرقي تل تمر. وتتصدى قواتنا لهذه الهجمات وتبدي مقاومة كبيرة لمنع تقدم المرتزقة.
وأسفرت الاشتباكات في محيط قرية تل خنزير خلال اليومين الماضيين عن مقتل 40 ارهابيا، كما التحق 7 من مقاتلينا بقافلة الشهداء بعد أن أبدوا مقاومة بطولية في التصدي للمرتزقة، كما فقدنا الاتصال بإحدى وحداتنا في تلك المنطقة.
وفي الاشتباكات الدائرة في تلتين قريبتين من قرية المناجير قتل 15 داعشيا كما التحق 3 من مقاتلينا بقافلة الشهداء.
وبحسب المعلومات الأولية فقد أسفرت الاشتباكات الدائرة في محيط قريتي تل ناصر وغيبش عن مقتل 47 مرتزقاً. كما التحق اثنين من مقاتلينا بقافلة الشهداء. فيما تستمر اشتباكات عنيفة في المناطق المذكورة آنفاً.
وتستمر المجموعات المرتزقة بقصف مواقع قواتنا في المنطقة الممتدة بين جنوب تل براك وحتى الحدود العراقية بقذائف الهاون والأوبيس فيما ترد قواتنا بالمثل على المجموعات المرتزقة”.
PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر