مجلس الوزراء يطعن بالمواد التي اضافها مجلس النواب على الموازنة


10/3/2015 16:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مجلس الوزراء يطعن بالمواد التي اضافها مجلس النواب على الموازنة

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية العاشرة في بغداد، اليوم الثلاثاء 10/3/2015، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، وصدرت عن المجلس القرارات التالية:
1- الموافقة على الطعن في كافة المواد القانونية التي اضافها مجلس النواب على قانون الموازنة العامة لعام 2015، والتي لم تعرض على مجلس الوزراء ولم يقدمها مجلس الوزراء في المشروع الذي قدمه الى مجلس النواب.
2- قرر مجلس الوزراء ما يأتي:
1/ الايعاز الى وزارة النقل بان مجلس الوزراء سيناقش مشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية (كيب تاون).
2/ تخويل وزارة النقل التفاوض مع ادارة (سيتي بانك) لتأمين القرض المالي اللازم لسداد اثمان الطائرات المتعاقد عليها مع شركة(بوينغ) وكذلك المحامين والمستشارين.
3/ الايعاز الى وزارة النقل بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء لتقديم مذكرة في أقرب جلسة تتضمن مشروع قانون الانضمام ومبلغ القرض والغاية من الاقتراض.
3- بناء على ماطرحه السيد وزير البيئة بشكل طاريء، قرر مجلس الوزراء قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره خمسون مليار دينار لوزارة البيئة لغرض تمكينها من ازالة الالغام والقنابل غيرالمنفلقة في المناطق المحررة من سيطرة عصابات داعش الارهابية.
4- الايعاز الى وزارة المالية بتأمين مبلغ مقداره (400,000,000) دينار، فقط اربعمائة مليون دينار الى موازنة وزارة التربية للسنة الحالية/2015، لتغطية كلفة اقامة المؤتمر النوعي الأول الاسلامي للأمناء العامين للجان الوطنية للمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم، وقيام دائرة المحاسبة في وزارة المالية باجراء التمويل اللازم للمبلغ بالسرعة الممكنة.
5- 1/ اقرار توصيات الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل/ الدورة (20) (ترويكيا) الواردة في كتاب لوزارة حقوق الانسان ذي العدد (1219) والمؤرخ في 28/1/2015، والخاصة بالتقرير الحكومي الخاص للاستعراض الدوري الشامل – الجولة الثانية.
2/ قيام وزارتي (الخارجية، وحقوق الانسان) بعرض التوصيات آنفا على اللجنة المختصة في الامم المتحدة خلال المدة المحددة.
6- الموافقة على مشروع قانون الهيئة العامة لضمان حقوق الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم المدقق من مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المواد (61/البند اولا و80/البند ثانيا و105) من الدستور، وسحب مشروع قانون تعديل قانون مجلس الخدمة الاتحادية الذي اقره مجلس الوزراء بقراره رقم (122) لسنة 2014، مع اجراء بعض التعديلات على المشروع وهي اضافة وزارة الموارد المائية الى مكون الهيئة.
7- 1/ اقرار التوصيات والملاحظات الصادرة عن اللجنة العربية لحقوق الانسان/ الدورة السادسة والخاصة بالتقرير الحكومي الخاص بالميثاق العربي لحقوق الانسان والتي تمت مراجعتها من قبل لجنة كتابة تقرير جمهورية العراق حول التزاماته بموجب الميثاق العربي لحقوق الانسان المشكلة بموجب الامر الوزاري الصادر من وزارة حقوق الانسان رقم (30) لسنة 2014.
2/ قيام وزارتي (الخارجية ، وحقوق الانسان) بعرض التوصيات والملاحظات آنفا على اللجنة المختصة في الامم المتحدة خلال المدة المحددة.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر