بغداد.. مهرجان شعري تضامني لدعم النساء الايزيديات


7/3/2015 14:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
المهرجان جاء تضامنياً مع النساء الأيزيديات الكورديات

أقامت مؤسسة (مارغريت حسن ) بالتعاون مع جمعية الشعراء الشعبيين في العراق مهرجاناً شعرياً تضامنياً مع النساء الأيزيديات الكورديات اللواتي أصبحن سبايا في أيدي عصابات (داعش الأجرامية) وذلك يوم 7/3/2015 في قاعة فندق بغداد.
حضر الندوة حشد من الشعراء الشعبيين والمثقفين وأجهزة الأعلام وعدد من الشخصيات بينهم فوزي الأتروشي وكيل وزارة الثقافة، ومدير عام دار الثقافة والنشر الكوردية وكالة، والاستاذ صباح المندلاوي نقيب الفنانين العراقيين، والفريد سمعان رئيس الأتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين، وحسين الجاف مدير عام الدراسات الكوردية في وزارة التربية.
شكل المهرجان دعوة تضامنية مع ضحايا داعش من النساء الأيزيديات من المغتصبات والمختطفات والسبايا، ودعا الحضور الى تكثيف الجهود البرلمانية والحكومية لأنصاف الكورد الايزيديين.
مثلما شكل المهرجان صرخة تأييد وتضامن مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة التي تقاتل من أجل تحرير المدن والقصبات العراقية بما فيها مناطق الكورد الايزيديين.
هذا وقد القى عدد من الشعراء الشعبيين قصائد شعرية ومن بينهم يحيى العلاق، جبار فرحات، بشير عبودي، رنين تبوني، صادق العكيلي، عباس اللامي، رياض جمعة، رياض الركابي، نهاد طالب، حمزة الحلفي.


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر