الوحدات الكوردية: الائتلاف السوري فاقد للشرعية وزمن الخداع ولى


3/3/2015 12:48:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وحدات حماية الشعب

دعت وحدات حماية الشعب الكوردي، الائتلاف السوري المعارض الى الكف عن تبرير ممارسات تنظيم داعش الارهابي، فيما نفت اتهامات الائتلاف للقوات الكوردية بارتكاب عمليا قتل وتهجر في ريف قامشلو.

وذكر بيان للقيادة العامة لوحدات حماية الشعب في كانتون الجزيرة، اليوم الثلاثاء، تلقى PUKmedia نسخة منه، ان "وحدات حماية الشعب تستمر مع قوات الصناديد والمجلس العسكري السرياني بحملتها الثورية التحريرية في ريف قامشلو الجنوبي بعد تحرير تل حميس وتل براك من ارهاب داعش بنجاح منقطع النظير وسط ترحيب حار من سكان المنطقة الذين يحتفلون بخلاصهم من براثن تنظيم داعش الارهابي".

وتابع البيان "يبدو أن هذا الإلتفاف الجماهيري الكبير حول وحداتنا المحررة لم يرق للكثيرين من المهزومين والشوفينيين والعنصريين الذي تركوا سكان المنطقة بين مخالب داعش من جهة والنظام من جهة اخرى طيلة الفترة الماضية, فبدؤوا كعادتهم بكيل التهم الملفقة المصطنعة عبر بيانات هزيلة مسمومة بالعنصرية والطائفية تعبيرا عن روحهم المعادية لحرية الشعب بلغة تحاكي لغة النظام لا بل تزيد, متناسية أنها لم تقدم لابناء المنطقة ولو حفنة ماء تساعده حتى على حماية نفسه".

واشار البيان الى ان "ادعاءات الائتلاف السوري الفاقد للشرعية عبر ممارساته ومواقفه الاستسلامية اليومية والمتناغمة كليا, والمتطابقة أحيانا مع اداء وتصرفات ومواقف داعش من جهة والنظام من جهة أخرى، ليست إلا نوعا من صب الماء في طاحونة داعش وكل أعداء الشعب مهما حاولت التخفي وراء عبارات شعبوية تفضحها مواقفهم الاستسلامية على امتداد الوطن".

ولفت البيان الى انه كان الأجدر بالائتلاف أن يبارك لهذا الشعب تحرره ويشاركوه أفراحه, لا أن يبرر لداعش ممارساته, ويخفي افعاله وأعماله, عبر اتهام القوات المحررة التي يتشارك فيها جميع مكونات المنطقة, وسط التفاف السكان حولها، مشيراً الى انه كان على الائتلاف ادانة ممارسات داعش المهزوم.

وختم البيان بادانة الائتلاف وكل شخص او تنظيم يتخذ مثل هذه المواقف، داعيا الى الكف عن ذلك، لافتا الى ان زمن الخداع والاستسلام ولى, وأن الشعب السوري بكل مكوناته يشكل صفا واحدا من الاحرار بمواجهة داعش وكل من يصب الماء في طواحينه وطواحين النظام, وسيتصدى لكل محاولات التفرقة العنصرية المقيتة مهما كانت مصادرها واشكالها.  

وكان الناطق باسم الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط، ادعى ان وحدات الحماية الشعبية ترتكب عمليات قتل وتهجير في ريف قامشلو الجنوبي بعد معارك تحرير تل خميس وتل براك من ارهابيي داعش.

 

PUKmedia  غربي كوردستان 

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر