برشلونة يتخطى غرناطة بسهولة ويواصل مطاردة ريال مدريد


28/2/2015 23:19:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برشلونة يتخطى غرناطة بسهولة ويواصل مطاردة ريال مدريد

حصد برشلونة 3 نقاط ثمينة بعدما تغلب على مضيفه غرناطة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة 25 من الدوري الإسباني على ملعب (نويفو لوس كارمينيس) مساء يوم السبت 28/2/2015، ليواصل مطاردة ريال مدريد على صدارة الليجا.
أحرز ثلاثية برشلونة، إيفان راكيتيتش، لويس سواريز، ليونيل ميسي في الدقائق " 25، 48 ، 70" ليرتفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد غرناطة عند النقطة 19 في المركز الـ19، حيث أحرز هدفه الوحيد فران ريكو من ركلة جزاء في الدقيقة 53.
خاض غرناطة المباراة بطريقة 4-3-3، معتمداً على ايبيانيز وكوردوبا ولاس في الأمام وخلفهم مورينو وإيتورا وريكو، وهي نفس خطة الفريق الكتالوني الذي أعتمد على نيمار وسواريز وميسي في الأمام وخلفهم راكيتيتش وماسكيرانو وهيرنانديز.
سيطر برشلونة سريعاً على مجريات اللقاء، وظهر التفوق الهجومي من جانب كتيبة الضيوف، وكاد تشافي أن يعلن عن أولى الأهداف من تسديدة قوية في الدقيقة 22 لولا براعة الحارس.
ترجم أخيراً الفريق الكتالوني سيطرته الهجومية عن طريق راكيتيتش الذي استغل كرة مرتدة من تسديدة قوية لسواريز ليضعها في الشباك بسهولة في الدقيقة 26.
اختراقات ميسي ونيمار شكلت خطورة كبيرة أمام غرناطة الذي اعتمد على الانكماش الدفاعي والانقضاض بالهجمات المرتدة، لكن بدون جدوى حتى انتهى الشوط الأول بتفوق برشلونة بهدف نظيف.
حاول غرناطة التخلي عن خوفه وحذره الدفاعي في الشوط الثاني، وكاد ايبيانيز أن يقلص الفارق لولا براعة برافو، ليرد عليه سواريز بهدف التعزيز لبرشلونة بعدما سدد كرة أرضية بمهارة مستغلاً بينية من راكتيتش في الدقيقة 48.
ارتفعت وتيرة المباراة بشكل ملحوظ، وعاد غرناطة إلى المنافسة من جديد بعدما تحصل على ركلة جزاء نفذها ريكو بنجاح في الدقيقة 53 بعد عرقلة بارترا لتصبح النتيجة 2-1 للفريق الكتالوني.
أراد برشلونة تعزيز النتيجة فأشرك ألكانتارا مكان تشافي، بينما شارك روتشينا مكان مورينو على أمل إحراز التعديل، لكن ميسي رفض ألا يضع بصمته وأحرز الهدف الثالث بتسديدة أرضية مستغلاً تمريرة سحرية من سواريز في الدقيقة 70، لتصبح النتيجة 3-1 للفريق الكتالوني.
وسعى غرناطة إنقاذ مايمكن إنقاذه بإشراك، ساكسيكس وكاندياس مكان كوردوبا ولاس، لكن بدون جدوى في ظل التنظيم الدفاعي الجيد في برشلونة.
واصل برشلونة هجومه الكاسح عن طريق ميسي ونيمار وبيدو بديل سواريز، وأضاع اللاعبون العديد من الفرص المحققة وخاصة ساحر "التانجو" الأرجنتيني، وسط تراجع وتخاذل كبير من أصحاب الأرض لينتهي اللقاء الذي سيطر عليه بنسبة 60 % بتفوقه بنتيجة 3-1.

PUKmedia عن كوورة

صور خبرية
  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية

  • ريباز فاونديشن توزع مساعدات لآلاف العوائل المتعففة

  • السليمانية في اليوم الـ 12 من حظر التجوال

  • إفتتاح المكتبة العامة في حلبجة


                                           

ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية يوم السبت، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا لأبناء الجالية العراقية في بلجيكا.

وقالت الوزارة في بيان حصل PUKmedia
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
  ايطاليا.. السفارة العراقية تشكل خلية ازمة

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

أكد أعضاء في مجلس النواب ان الحوار مستمر بين رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي والكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة. 

وقالت ا...


  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية
  قانونيون: إقالة رئيس الجمهورية أمر مستحيل

كاريكاتیر