الرئيس معصوم: البصرة وقضاياها حاضرة في اجتماع الرئاسات القادم


23/2/2015 15:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: البصرة وقضاياها حاضرة في اجتماع الرئاسات القادم

وعد سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان البصرة وقضاياها ستكون حاضرة في جدول اجتماعات الرئاسات ابتداءاً من الاجتماع المقبل والاجتماعات اللاحقة.
وعبر سيادته عن سعادته بزيارة البصرة مؤكداً ان هذه أول زيارة للمحافظات موضحاً انه زار السليمانية واربيل بحكم الانتماء، ولكنه اكد ان زيارته الحالية للبصرة هي اول زيارة رسمية للمحافظات.
وقال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم انه جزء من محافظة البصرة وبين اهله.
وقال سيادة الرئيس خلال لقائه اليوم الاثنين 2015/2/23 مع رئيس واعضاء مجلس محافظة البصرة بحضور محافظها انه سيعمل بالتعاون مع كل المؤسسات الدستورية ومع الرئاسات من أجل البصرة سواءاً ما يتعلق بأوضاعها الاقتصادية والبيئية وما يتعلق بقانون (21) الخاص بنقل الصلاحيات واللامركزية.
وعبر سيادته عن القناعة بأن الجميع سيعمل من أجل مطالب البصرة وقال ان الاجواء السياسية مهيأة للتعاون بين الرئاسات وبين الاطراف السياسية وان شاء الله ستتحقق نتائج ايجابية للبصرة وأهلها.
كما شكر سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم السيد محافظ البصرة ومن خلاله شعب البصرة، كما شكر رؤساء الدوائر والكوادر في المحافظة ومجلس المحافظة على الترحيب وحفاوة الاستقبال، وقال سيادة الرئيس ان زيارته للبصرة هي زيارة للأهل، مؤكداً ان البصرة تحظى بمكانة خاصة في نفسه وان البصرة حاضرة في ذكرياته وحياته، ولا يزال يتذكر شعبها والايام التي عاشها في البصرة.
كما اكد سيادته انه عندما كان يسكن التنومة كان جيرانه يحتضنوه واسرته وكان الجيران يتسابقون في تقديم وجبات الطعام، ولم يتوقفوا عن ذلك إلا بعد زيارة قام بها وزوجته للجيران راجياً التوقف عن هذا الكرم المتواصل.
وقال الرئيس ان قانون البترودولار الذي سبق اقراره من قبل مجلس النواب ينبع من فكرة تعويض المناطق المنتجة للبترول عن الاضرار الناجمة عن انتاج النفط.
واكد سيادة الرئيس ربما الضائقة المالية قد لا تسمح بدفع (5) دولار عن كل برميل حالياً ولكن من الضروري دفع ما يمكن دفعه من هذا الاستحقاق ويجب ان يبقى بقية الاستحقاق دين على الحكومة يسدد حين تحسن الظروف المالية.
ووعد سيادته بالعمل على اقناع الاخرين في الحكومة ومجلس النواب لمعالجة قسم من معاناة البصرة واهلها.
وكان سيادته قد عقد اليوم الاثنين اجتماعاً مع محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي بحضور الوفد المرافق لسيادته ورؤساء دوائر المحافظة وعدد من اعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة، وقد اكد السيد المحافظ في الاجتماع عن ترحيبه وسروره بزيارة سيادة الرئيس وقال "ان سيادته اول رئيس للجمهورية وطأت اقدامه محافظة البصرة منذ سقوط الطاغية عام 2003".



PUKmedia

صور خبرية
  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية


                                           

تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا


اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، الدكتور احمد الصحاف، عن تسجيل إصابتين بفايروس كورونا المستجد لأبناء الجالية العراقية في هولندا.

وقال الصحاف في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه، يوم الأحد: ا...


  ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر