برشلونة يسقط أمام مالاجا ويمنح الريال فرصة الابتعاد بالصدارة


21/2/2015 20:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برشلونة يسقط أمام مالاجا ويمنح الريال فرصة الابتعاد بالصدارة

فقد برشلونة 3 نقاط ثمينة، بعدما سقط في فخ الخسارة أمام ضيفه مالاجا بهدف مقابل لاشيء في الجولة 24 من الدوري الإسباني، اليوم السبت  21/2/2015، على ملعب "كامب نو".
أحرز هدف مالاجا الوحيد خمينيز لوبيز في الدقيقة 7، ليرتفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 56 في المركز الثاني، ليعطي غريمه ريال مدريد فرصة الابتعاد بالصدارة.
بدأ برشلونة المباراة بطريقة 4-3-3 معتمداً على نيمار دا سيلفا، لويس سواريز و ليونيل ميسي في الأمام وخلفهم، إنييستا، بوسكيتش، والكانتارا، بينما خاض مالاجا المواجهة بخطة 4-2-3-1، معتمداً على لوبيز في الأمام وخلفه أزواجا، هورتا، أولينجا.
حاول لاعبو برشلونة السيطرة سريعاً على مجريات المباراة، وخاصة معركة وسط الملعب الذي يحركه إنييستا، لكن المفاجأة جاءت سريعاً من جانب فريق الضيف الذي استطاع أن يحرز الهدف الأول عن طريق خمينيز لوبيز الذي استغل خطأ داني الفيس ويخطف كرة معادة إلى الحارس برافو ويسكنها الشباك في الدقيقة 7.
كثف برشلونة هجومه على أمل إحراز هدف التعديل سريعاً، لكن تحركات ميسي وسواريز ونيمار كانت تحت المراقبة اللصيقة من مدافعي مالاجا، وكان من أخطر فرص الفريق الكتالوني في الشوط الأول تسديدة من ميسي من خلال ركلة حرة مباشرة تعلو العارضة بقليل.
لاعبو برشلونة لم ينجحوا في تنويع اللعب الهجومي، وواصلوا الاختراق من العمق وتناسوا الأطراف، بينما اعتمد الفريق الضيف على الهجمات المرتدة، وكاد ريكاردو هورتا أن يضيف الثاني لولا براعة الحارس برافو، لينتهي الشوط الأول بتقدم مالاجا بهدف نظيف.
أداء برشلونة لم يختلف كثيراً في بداية الشوط الثاني، حيث واصل سواريز انعزاله، وتحركات ميسي ونيمار لم تسفر عن جديد في ظل الدفاع المكثف والمنظم من جانب مالاجا، على عكس دفاع الفريق الكتالوني غير المستقر.
كاد سيرجي داردير لاعب مالاجا أن يستغل خلل دفاع أصحاب الأرض من جديد بهدف ثاني لكنها تمر سليمة على المرمى، ليلجأ برشلونة إلى تعديل تشكيلته بمشاركة راكيتيتش وبيدرو وماسكيرانو مكان ألكانتارا و إنييستا وداني ألفيس، بينما شارك جوانبي مكان لوبيز في مالاجا.
على الرغم من الاستحواذ الكبير للفريق الكتالوني الذي وصل 78%، إلا أن مالاجا خاص المواجهة بذكاء كبير، حيث أنه لم يلجأ للدفاع المطلق، بينما أعتمد من حين إلى أخر على الهجوم المتقطع الذي يجعل لاعبي برشلونة يتراجعون.
حاول نيمار التحايل على الحكم والحصول على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، لكن بدون جدوى وسط عصبية شديدة من لاعبي برشلونة الذين لم يستطعوا تشكيل أي خطورة تذكر سوى تسديدة من بيدرو حتى انتهى اللقاء بفوز مالاجا بهدف نظيف.

PUKmedia عن كوورة

صور خبرية
  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا


                                           

ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية، عن تسجيل حالة وفاة لمصاب عراقي بكورونا في هولندا.

وقال الدكتور أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية في بيان حصل PUKmedia عل...


  تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا
  ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر