ريم نصري وشقيقتها اصالة اشكالات رسختها الحرب في سوريا


21/2/2015 19:11:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ريم نصري وشقيقتها اصالة

بين ريم نصري وشقيقتها أصالة إشكالات فرضتها الظروف الفنية والعائلية، ورسّختها الحرب في سوريا واختلاف رأيهما السياسيّ بشأنها وموت شقيقهما "أيهم". لكن ريم قررت التحدّي واقتحام الساحة الفنية من جديد بأغنية "تعبانة منك" في الوقت الذي طرحت فيه أصالة ألبوم "خانة الذكريات".
ريم أكّدت في دردشة مع "سيدتي نت" أنها سمعت من ألبوم أصالة الأخير أغنية "خانة الذكريات" مرة أو مرتين. وعن رأيها بهذه الأغنية، ردّت ريم بالقول: "شعرت بأنها معادلة فيزيائيّة. بكلّ صراحة وأمانة وصدق، أنا لا أشاهد برنامج أصالة، ولا أتابع أخبارها، ولا يوجد أصدقاء مشتركين بيننا، وأنا أعتذر منهم، لأنني حذفتهم من صفحتي على "فيس بوك" لأنهم ينشرون أخبارها، وأنا لا يمكنني مشاهدة صورها ولا متابعة أخبارها. عندما أذيعت لها أغنية في الإذاعة، كان معي أشخاص في السيارة، فشعرت بالإحراج، ولم أتمكّن من تغيير المحطة، بالرغم من أنني لا أسمع أغانيها".
وبشأن كرهها شقيقتها أصالة، أوضحت ريم أن" ليس الأطفال وحدهم هم الذين يتعقّدون بل الكبار أيضاً". وأضافت: "عندما أسمع أصالة أشعر بالاختناق، لأنني أستعيد كلّ الذكريات القاسية والكلام القاسي الذي قالته لي، كما أستذكر كلّ المعاملة القاسية التي عاملتني بها. كلّ مآسي الحياة كانت بسببها، ولذلك لا يمكنني أن أشاهدها ولا أريد مشاهدتها".
ورفضت ريم أن يُقال: "انتهى عصر أصالة وبدأ عصر ريم"، وتساءلت: "ولماذا ينتهي عصرها! هي مستمرة . كلّ منا يمكن أن يمشي في طريقه، وأنا أقول: "الله يوفقها ويعطيها بقدر ما تستحق"، أما أنا فلا بدّ وأن يعوّض الله عليّ وأن يوفقني في الطريق الذي اخترته، والذي أسخّر من أجله كلّ قوتي. أصالة فنانة مهمّة، ومحبّوها كثر، وأتمنى ألاّ يزعلوا مني. وأنا أقول لهم كونوا منطقيين وضعوا أنفسكم مكاني ولا تحكموا على الأمور من منظار واحد. نحن اليوم في القرن الـ21، والناس أصبحت منفتحة على كلّ شيء، وأقلّ قضية تطرح تتحوّل إلى قضية رأي عام. وإذا لم نشأ أن تكون قضيتنا قضيّة رأي عام، أتمنى على الناس أن يحكموا عليّ وكأنهم مكاني. تواجدي على الساحة الفنية لا علاقة له بالغيرة، ولا شيء يمنع من أن يعمل الأخوة في مجال واحد. الساحة مزدحمة بالمغنين، فلماذا يُقال إنني أغار من شقيقتي. أنا أغني بأسلوب مختلف عن أسلوبها وبمنحنى مختلف. كلّ ما في الأمر أنني أحبّ الغناء، ولا يحق لأحد أن يمنعني عنه، لأنني حرة في قراري. ولذلك أنا أطلب من الناس أن يكونوا عادلين في حكمهم. أصالة فنانة مهمة وموجودة وصوتها رائع، وكلّ ما أطلبه منها أن تعود كما كانت. أصالة كانت جيّدة معنا، ونحن كنا نعاملها بالمثل. أنا لم أزل كما أنا وأصالة هي التي تغيّرت".
وختمت ريم " أتمنى أن تحصل بيني وبين أصالة مناظرة في محكمة تفصل بحق.


PUKmedia عن مجلة سيدتي

صور خبرية
  • انتخاب مام جلال رئيسا للعراق في 5 نيسان 2005

  • صورة من الجو لاربيل اثناء حظر التجوال الشامل

  • طالباني يشيد بجهود مكافحة تفشي فايروس كورونا

  • صورة لفريق طبي في احد ازقة بغداد

  • حدائق هواري شار في السليمانية خاوية من المواطنين لالتزامهم بحظر التجوال

  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا


                                           

تسجيل حالتي وفاة جديدة بكورونا لعراقيي المهجر


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية، يوم الاحد، عن تسجيل حالتي وفاة و12 اصابات جديدة للجالية العراقية في المهجر.

وقال د. أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية في بيان حصل   الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية
  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

هل سينجح الزرفي بتشكيل حكومته؟

يبذل رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الشخصية التي وصفت بالصدامية والاقتحامية، جهود مكثفة لتشكيل حكومة جديدة بعد ان وضع الكرة بملعب مجلس النواب من خلال تقديم برنامجه الحكومية المتمثل بـ 16 فقرة د...


  شوان يعود الى عائلتة بعد شفائه من كورونا
  شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

كاريكاتیر