الرئيس معصوم: يجب العمل لتعزيز العلاقات مع باكستان


19/2/2015 13:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: يجب العمل لتعزيز العلاقات مع باكستان

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس 19-2-2015 وفد مجلس الشيوخ الباكستاني برئاسة رئيس المجلس ناير حسين بخاري.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بمختلف القضايا التي تخص العراق وباكستان والمنطقة وبالأخص قضية مواجهة الارهاب والجهود المبذولة من اجل القضاء عليه في كل من العراق وباكستان الى جانب العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
واكد رئيس الجمهورية في اللقاء اهمية العلاقات بين البلدين الصديقين وضرورة العمل من اجل تفعيلها في مختلف المجالات وبما يعزز العلاقات التاريخية بين الشعبين العراقي والباكستاني ويديم أواصر العمل المشترك على الصعد كافة.
من جانبه نقل ناير حسين بخاري تحيات رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين الى الرئيس معصوم، معبراً عن سعادته بزيارة العراق في هذا الظرف التاريخي الحساس الذي يواجه فيه البلدان تحديات ارهابية خطيرة.
وبهذا الصدد أكد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ان بلاده التي عانت من الإرهاب كثيراً مصممة من اجل القضاء على بؤر الإرهاب في أراضيها، مشيراً إلى أن "السلام في منطقتنا لا يمكن ان يتحقق من دون العمل المشترك والإرادة المشتركة للقضاء على الارهاب بكل اشكاله".
وعبّر الضيف عن استعداد بلاده لتقديم الخبرات والتدريب الضروري للقوات المسلحة العراقية في حربها ضد الإرهاب. كما عبّر عن رغبة الشركات الباكستانية خصوصاً في مجالات الإنشاءات والبناء للعمل في العراق اضافة إلى عرض الخبرة الباكستانية في مجال الزراعة وبالأخص زراعة الرز وإمكانية الإفادة منها في العراق.
وأكد الوفد أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الدبلوماسية والبرلمانية بين البلدين، مشيراً إلى أن هذه المبادرة لزيارة العراق من قبل مجلس الشيوخ الباكستاني تأتي في هذا الإطار، مؤكداً أهمية وضرورة العمل معاً من أجل التعاون والتقدم الإنساني وتحقيق السلام والتنمية.

PUKmedia