واشنطن تحدد أكثر من 100 هدف لداعش في الرقة


17/2/2015 11:27:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
واشنطن تحدد أكثر من 100 هدف لداعش في الرقة

قطع الرئيس الأميركي باراك أوباما، أخيرا، خلال طلبه من الكونغرس تفويضا باللجوء للعمل العسكري ضد تنظيم داعش الارهابي، تعهدا بدا للمراقبين غريبا بعض الشيء، وهو «ألا يسمح لهؤلاء الإرهابيين بالحصول على ملاذ آمن».
في حقيقة الأمر إن لـ«داعش» ملاذا آمنا واحدا هو سوريا، المحاصرة بمجموعة حروب تخوضها عدة أطراف متعادية. ووفق التقارير الدولية التي يعتد بها فإن كل أراضي سوريا عرضة اليوم للغارات الجوية، والاختراقات والاجتياحات البرية، ناهيك عن السيارات المفخخة والهجمات الانتحارية، باستثناء المقر الرئيس لـ«داعش». وكان العامل الأساسي الذي كفل لـ«داعش» التمتع بـ«ملاذ آمن» أو «معقل حصين» هو قرار الإدارة الأميركية بالإحجام عن قصف أهداف حيوية تعود للتنظيم المتطرف في مدينة الرّقّة، أول عاصمة محافظة سورية تسقط بيد رجاله، والمدينة التي غدت فعليا عاصمة لـ«الدولة» التي أعلنها.
مصادر عراقية رفيعة أفادت أخيرا بأن الولايات المتحدة أوضحت للدول المنضوية في التحالف الحالي في الحرب ضد «داعش» والتنظيمات المتطرفة المشابهة، بما فيها حكومة بغداد، أنها لن تؤيد شن غارات على معقل التنظيم الارهابي «في الوقت الراهن». وترفض إدارة أوباما، وفق المصادر، التهم التي توجه إليها بأنها أسهمت في توفير «معقل» أو «ملاذ آمن» لـ«داعش». ووفق مصادر أمنية أميركية - طلبت التكتم على هويتها - فإنه «ليست هناك من أهداف عسكرية واضحة» في الرّقّة ومحيطها، وإن الرئيس أوباما حريص جدا على تحاشي الأضرار الجانبية لأي عمليات قصف.
غير أن المصادر العراقية، خلال اتصال مع «الشرق الأوسط»، ذكرت أن الجهات العسكرية والأمنية العراقية حددت لواشنطن بالفعل أكثر من 100 هدف تصفها بأن «صفتها العسكرية موثوقة ومؤكدة» في قلب مدينة الرّقّة، التي باتت عاصمة زعيم التنظيم الارهابي أبو بكر البغدادي، وكذلك في أرياف المحافظة الواقعة في شمال وسط سوريا على نهر الفرات، وتمتد بين الحدود التركية وبادية الشام شمالا - جنوبا، وبين محافظتي حلب ودير الزور من الغرب إلى الشرق.
وتشمل الأهداف «بيت الخليفة» (منزل البغدادي) وثكنتين إحداهما في مقر الهجانة، والثانية في حي المشلب، والمقر الرئيس لـ«الحسبة» (الشرطة الدينية)، و«بيت المال» (مقر الخزانة)، بالإضافة إلى الجسرين على نهر الفرات اللذين يربطان معظم أحياء المدينة في الضفة الشمالية للنهر مع الضواحي الواقعة على ضفته الجنوبية.
PUKmedia الشرق الأوسط اللندنية

صور خبرية
  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية


                                           

تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا


اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، الدكتور احمد الصحاف، عن تسجيل إصابتين بفايروس كورونا المستجد لأبناء الجالية العراقية في هولندا.

وقال الصحاف في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه، يوم الأحد: ا...


  ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر