الرئيس معصوم: الملف الامني يحتل الصدارة في الوقت الحالي


10/2/2015 15:54:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم ووفد من قيادة عمليات بغداد

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء 10-2-2015 السفير الليبي لدى العراق ناجي احمد شلغم.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتاريخية بين العراق وليبيا وسبل تطويرها في مختلف المجالات وبما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين في التطور والازدهار.
واكد الرئيس معصوم دعمه لكل ما يعمق روابط الأخوة والتعاون بين البلدين، متمنياً للشعب الليبي النجاح على طريق استتباب الأمن والبدء بمرحلة جديدة سمتها الأساسية الديمقراطية والعمل على اعمار ليبيا وتطورها.
من جانبه اكد السفير الليبي اصرار حكومة بلاده على تعضيد أطر التعاون الثنائي بين البلدين، مجدداً دعم الشعب الليبي للعراق في حربه ضد الارهاب، وتقدم العملية السياسية.
كما واستقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وفداً من قيادة عمليات بغداد برئاسة قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير كامل الشمري.
وأشار الرئيس معصوم خلال اللقاء الى أن الملف الامني يحتل الصدارة في الوقت الحالي الذي تخوض فيه البلاد حرباً مصيرية ضد تنظيم داعش الارهابي.
وأكد رئيس الجمهورية ضرورة تطوير السبل الكفيلة لإنجاز المهام الامنية الملقاة على عاتق قيادة عمليات بغداد من خلال الإهتمام بالمهنية والكفاءة وتنشيط الجهد الاستخباري اللازم والعمل على توسيع دائرة مشاركة المواطنين لدعم المنجز الأمني، مبدياً دعمه الكامل لكل ما من شأنه تقوية وتطوير وتوجيه عمل قيادة عمليات بغداد.
من جانبه استعرض قائد عمليات بغداد آلية عمل القيادة والخطط الضرورية المتبعة لحماية امن المواطنين وممتلكاتهم والاستمرار في مكافحة الارهاب ودحره.
كما أكد الفريق الركن عبد الامير الشمري على مضي قيادة عمليات بغداد في تدعيم وتعزيز أداء منتسبيها ومحاربة الفساد حيثما وجد، مشيراً الى ان هناك تحسناً أمنياً ملموساً في بغداد من خلال اتخاذ اجراءات جديدة تمثلت في التقدم في الجهد الأمني ونزع السلاح من بعض مناطق العاصمة، موضحاً ان القيادة بصدد التوسع بهذا الاجراء في باقي مناطق بغداد.
كما واستقبل رئيس الجمهورية وفداً من عشيرة البو عيسى.
وأشار رئيس الجمهورية في اثناء اللقاء الى دور العشائر في مجابهة الارهاب ودعم العملية السياسية ومشروع المصالحة الوطنية في البلاد، مؤكداً الاصرار على المضي قدما في تهيئة الاجواء اللازمة لانجاز المصالحة المنشودة لتعزيز وحدة الصف الوطني والوئام في البلاد.
من جانبهم أكد أعضاء الوفد على ان العشائر العراقية مصممة على الوقوف الى جانب القوات المسلحة في الحرب ضد عصابات داعش، داعين الحكومة والجهات المعنية إلى تعزيز دور العشائر في مقارعة الارهاب وتأمين الاستقرار في البلاد، شاكرين سيادة الرئيس معصوم على حسن الاستقبال وعلى جهوده في احتضان تطلعات الجميع ورفع الحيف والظلم عن كل العراقيين.

PUKmedia

صور خبرية
  • انتخاب مام جلال رئيسا للعراق في 5 نيسان 2005

  • صورة من الجو لاربيل اثناء حظر التجوال الشامل

  • طالباني يشيد بجهود مكافحة تفشي فايروس كورونا

  • صورة لفريق طبي في احد ازقة بغداد

  • حدائق هواري شار في السليمانية خاوية من المواطنين لالتزامهم بحظر التجوال

  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا


                                           

تسجيل حالتي وفاة جديدة بكورونا لعراقيي المهجر


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية، يوم الاحد، عن تسجيل حالتي وفاة و12 اصابات جديدة للجالية العراقية في المهجر.

وقال د. أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية في بيان حصل   الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية
  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

هل سينجح الزرفي بتشكيل حكومته؟

يبذل رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الشخصية التي وصفت بالصدامية والاقتحامية، جهود مكثفة لتشكيل حكومة جديدة بعد ان وضع الكرة بملعب مجلس النواب من خلال تقديم برنامجه الحكومية المتمثل بـ 16 فقرة د...


  شوان يعود الى عائلتة بعد شفائه من كورونا
  شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

كاريكاتیر