أتلتيكو يكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة


7/2/2015 20:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
أتلتيكو يكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة

تغلب أتلتيكو مدريد على جاره ريال مدريد مجددًا، بعدما ألحق به خسارة ثقيلة برباعية نظيفة في إطار الجولة 22 من الدوري الإسباني، في الديربي الذي أقيم على ملعب " فيسنتي كالديرون" مساء اليوم السبت.
أحرز رباعية أتلتيكو مدريد، كلاً من تياجو مينديز، ساول نيجويز، انتوان جريزمان وماندزوكيتش في الدقائق (14-18-67-89) ليرتفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث، بينما ظل ريال مدريد متصدرًا للجدول برصيد 54 نقطة.
خاض أتلتيكو مدريد المباراة بطريقة هجومية 4-4-2 معتمدًا على جريزمان وماندزوكيش في الأمام، ومن خلفهما توران، تياجو، فيرنانديز وكوكي، بينما لعب ريال مدريد بخطة 4-3-3، بتواجد كريسيتيانو رونالدو، كريم بنزيما وجاريث بيل في الأمام، ومن خلفهم إيسكو، كروس وسامي خضيرة.
ظهرت الرغبة القوية لأصحاب الأرض في إحراز هدف مبكر عن طريق السيطرة على وسط الملعب والتسديدات البعيدة، وكاد أردا توران أن يفاجئ الجميع بتسديدة قوية، تصدى لها كاسياس في الدقيقة السابعة، قبل أن يخرج كوكي مصابًا ويدخل سول في أتلتيكو بالدقيقة العاشرة.
وأحرز تياجو مينديز القادم من الخلف الهدف الأول لأصحاب الأرض بعدما سدد كرة قوية من تمريرة ماندزوكيتش لتمر الكرة من بين يدي القديس كاسياس الذي فشل في الاحتفاظ بها في الدقيقة 14.
لم يمر كثيرًا حتى أضاف أتلتيكو مدريد الهدف الثاني عن طريق ضربة مقصية رائعة من البديل سول الذي اصطدمت كرته بالقائم الأيمن لتسكن الشباك من عرضية سيكيرا، في الدقيقة 18، لتصبح النتيجة هدفين نظيفين لأصحاب الأرض.
ظهر العجز الكبير من جانب ريال مدريد الذي لم يستطع تشكيل خطورة هجومية، وخاصة أن رونالدو انعزل في الجهة اليمنى، وبيل وبنزيما تأثرا بالرقابة اللصيقة الواقعة عليهما.
الريال حاول تكثيف هجومه وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل نهاية الشوط الأول، لكن بدون جدوى وسط اليقظة الدفاعية والتوازن الرائع الذي يقوم به أتليتكو مدريد، لينتهي الشوط الذي سيطر عليه الفريق الملكي بنسبة 54% بتأخره بهدفين .
سعى ريال مدريد لتنشيط الجانب الهجومي في الشوط الثاني فأشرك خيسي رودريجيز مكان سامي خضيرة، إلا أن فريق أتلتيكو واصل خطورته الهجومية، وكاد جريزمان أن يضيف الثالث من تسديدة قوية تصدى لها كاسياس.
واستمر ريال مدريد في عدم التركيز والتوهان، وحاول رونالدو تغيير مركزه إلى الوسط والعمق لكن بدون جدوى في ظل اليقظة الكبيرة والرقابة اللصيقة من جانب لاعبي أصحاب الأرض.
وأطلق أتليتكو مدريد الضربة القاضية في الدقيقة 67 بعدما أرسل أردا توران كرة عرضية لسول الذي يلعبها رأسية ليتابعها جريزمان الخالي من الرقابة بالشباك بالزاوية اليسرى لكاسياس، لتصبح الننيجة ثلاثية نظيفة لأصحاب الأرض.
خرج إيسكو وبنزيما ودخل مكانهما إيارمندي و تشيتشاريتو في ريال مدريد على أمل تعزيز الجانب الهجومي، في المقابل أشرك أتلتيكو مدريد، توريس وراؤول جارسيا مكان جريزمان وسول الذي أصيب في الربع الساعة الأخيرة من الشوط الثاني.
تحركات ريال مدريد واندفاعه الهجومي لم يسفرعن جديد، ولم يشكل أي لاعب خطورة تهديفية واضحة، بينما تراجع أتلتيكو مدريد إلى منطقة دفاعه بعض الشيء وأعتمد على المرتدات عن طريق ماندوكيتش وتوريس.
رصاصة الرحمة جاءت عن طريق ماندزوكيتش الذي استطاع أن يحرز الهدف الرابع في شباك كاسياس برأسية في الدقيقة 89 من المباراة مستغلاً عرضية توريس، لينتهي اللقاء بخسارة ساحقة للريال بأربعة أهداف.


PUKmedia عن كورة






صور خبرية
  • طالباني يشيد بجهود مكافحة تفشي فايروس كورونا

  • صورة لفريق طبي في احد ازقة بغداد

  • حدائق هواري شار في السليمانية خاوية من المواطنين لالتزامهم بحظر التجوال

  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون


                                           

الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية


نشرت الحكومة الفرنسية، يوم الخميس، تعليمات وارشادات صحية لمواجهة فايروس كورونا باللغة الكوردية.

وطالب الموقع الحكومي للحكومة الفرنسية في بيان نشرته باللغة الكوردية وباللهجتين السورانية والك...


  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج
  تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شوان يعود الى عائلتة بعد شفائه من كورونا

عاد شوان عبدالله الاستاذ الجامعي وطالب الدكتوراة الى عائلته بعد تماثله للشفاء من فايروس كورونا. 

ويقول الاستاذ الجامعي شوان عب...


  شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا
  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

كاريكاتیر