بالصور.. قامشلو تشيع القيادية المناضلة سنيا


5/2/2015 18:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. قامشلو تشيع القيادية المناضلة سنيا

شيع الآلاف من أهالي قامشلو جثمان المقاتلة في وحدات حماية المرأة ميديا مراد الاسم الحركي هبون سنيا إلى مثواها الاخير في مقبرة “الشهيد دليل ساروخان” بمدينة قامشلو، والتي استشهدت أثناء حملة تنظيف مقاطعة كوباني من المجموعات المرتزقة بتاريخ 30-1-2015.
حيث توافد الالاف من أهالي مدينة قامشلو والقرى التابعة لها اليوم إلى دار الشعب بحي العنترية لتشييع جثمان المناضلة هبون سنيا إلى مثواها الاخير والتي فقدت حياتها اثناء حملة تحرير مقاطعة كوباني من مرتزقة داعش بتاريخ 30/1/2015، مرددين الشعارات التي تمجد المناضلين وتحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة ومقاومة كوباني، ورافعين صور المناضلة وصور زعيم حزب العمال الكوردستاني عبد الله اوجلان واعلام الادارة الذاتية ومؤسسات المجتمع المدني .
هذا وانطلق موكب التشييع من أمام دار الشعب في حي العنترية بمشاركة الآلاف من الاهالي ووفود من الادارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة وشخصيات سياسية وحزبية وبعض مؤسسات المجتمع المدني رافعين صور المناضلين واتجهوا نحو مقبرة “الشهيد دليل ساروخان ” وعلى وقع الأغاني القومية وزغاريد الأمهات.
وعند الوصول الى مقبرة الشهداء في حي العنترية استقبل جثمان المناضلة هبون من قبل المئات من أهالي الاحياء المجاورة بنثر الورود وحبات الأرز. ‫‬
وهناك نظمت مؤسسة عوائل الشهداء بمدينة قامشلو مراسم تشيع مهيبة بدأت بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدثت عضوة مؤسسة عوائل الشهداء بالمدينة وسيلة عزيز والتي تمنت الصبر والسلوان لذوي المناضلة هبون والشفاء العاجل لجرحى مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة في كافة جبهات القتال، وشددت على ضرورة مواصلة درب المناضلين حتى تحقيق الحرية والديمقراطية لكافة ابناء المنطقة.
وتابعت المراسم بكلمة باسم الادارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة والتي القاها عبدالكريم ساروخان رئيس هيئة الدفاع بمقاطعة الجزيرة، أكد فيها على دور مناضلي ثورة روجافا على بناء كافة مؤسسات حكومة الادارة الذاتية الديمقراطية في المقاطعات الثلاث، وتطرق ايضا الى دور الشعب الكوردي في غربي كوردستان بحماية أرضهم وشعبهم، مشيرا إلى ضرورة الانضمام الى واجب الدفاع الذاتي والذود عن المكتسبات التي تحققت في ظل ثورة روج آفا وعدم الالتفات الى المصالح الشخصية واتباع المصلحة العامة وخدمة الارض والمجتمع.
كما وتمنى ساروخان في سياق حديثه الصبر والسلوان لذوي الطيار الأردني معاذ الكساسبة بعد عملية الإعدام الشنيعة التي نفذتها المجموعات المسلحة داعش بحقه معتبرا الكساسبة شهيد الانسانية والديمقراطية.‬ ‫‬
وفي نهاية المراسم تم قراءة وثيقة الشهادة وسلمت لذوي المناضلة هبون، تلاها كلمة لعائلة المناضلة هبون والتي ألقاها أخو المناضلة علي مراد وأكد بدوره على مواصلة طريق مناضلي
روج آفا والانتقام لأرواحهم، كما وباركت العائلة بدورها انتصار اهالي كوباني ووحدات حماية الشعب والمرأة في كوباني بتحرير مدينة كوباني والتي استطاعت الصمود بفضل نضال شباب وبنات الشعب الكردي.
واختتمت المراسيم بحمل جثمان المناضلة هبون سنيا الى مثواها الاخير على أكتاف مقاتلات وحدات الحماية لتوارى بعدها الثرى وسط زغاريد الامهات والشعارات التي تنادي بحياة المناضلين.
PUKmedia هاوار

صور خبرية
  • طالباني يشيد بجهود مكافحة تفشي فايروس كورونا

  • صورة لفريق طبي في احد ازقة بغداد

  • حدائق هواري شار في السليمانية خاوية من المواطنين لالتزامهم بحظر التجوال

  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون


                                           

الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية


نشرت الحكومة الفرنسية، يوم الخميس، تعليمات وارشادات صحية لمواجهة فايروس كورونا باللغة الكوردية.

وطالب الموقع الحكومي للحكومة الفرنسية في بيان نشرته باللغة الكوردية وباللهجتين السورانية والك...


  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج
  تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شوان يعود الى عائلتة بعد شفائه من كورونا

عاد شوان عبدالله الاستاذ الجامعي وطالب الدكتوراة الى عائلته بعد تماثله للشفاء من فايروس كورونا. 

ويقول الاستاذ الجامعي شوان عب...


  شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا
  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

كاريكاتیر