بلاي بوي داعش.. من ملاهي أستراليا إلى قتيل في الرقة


27/1/2015 13:56:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
زهرة متحجبة بعد التحاقها بالإرهابي محمود في الرقة

في موقع للتواصل هذه الأيام معالم قصة حب "داعشية" بدأت في بارات وملاهي أستراليا الليلية، وانتهت بمقتل أحد بطليها في الشمال السوري، فزفته الحبيبة التي لحقت به من مدينة ملبورن إلى محافظة الرقة، وبعد 40 يوماً من الزواج سقط قتيلاً بعملية إرهابية، فعبرت الأحد الماضي عن خسارته بتغريدة "تويترية" قالت فيها: الحب الحقيقي لا ينتهي بالموت. سيستمر بإذن الله في الجنة.
إنه "بلاي بوي داعش" كما سمته صحافة ملبورن، حيث ولد قبل 23 سنة، أو اللبناني الأصل محمود عبداللطيف الذي انتقل من الملاهي وحفلات الليل إلى "داعش"، وفق ما لخصت صحيفة "هيرالد صن" سيرته القصيرة كعمره، ومعظمها نقلتها قبل شهر من أحد أنسبائه، هاني طه، الذي برأته محكمة من شبهة محاولة تفجير كازينو بملبورن "والتي يقف خلفها الإرهابي عبدالناصر بن بريكة"، وفق تعبيرها.
ونقلت عن طه أن محمود كان يعيش في ملبورن حياة رقص وعبث، لكنه ترك ذلك كله وانتمى قبل 6 أشهر إلى "داعش"، متصدراً فيما بعد عناوين الصحف لنشره صوراً لأطفال يحملون البنادق، ثم أقنع من كان يميل إليها في أستراليا بأن تلحق به، فأسرعت التركية الأصل زهرة دومان، وكانت طالبة عمرها 21 وصديقته من أيام الصخب والرقص، وسافرت إليه بعد شهرين، هاربة من بيت عائلتها.

تمكنوا مني إن استطعتم
وفي الرقة تزوجا "وكان مهري بندقية آلية قدمها لي" طبقاً لما كتبت في "تويتر" عن الزواج الذي تم في 11 ديسمبر الماضي، وكتبت أيضاً عن إحراقها لجواز سفرها الأسترالي، إيذاناً منها بعدم نيتها العودة، وقالت إنها تعيش في الرقة، فيما يمضي زوجها "أسابيع طويلة في القتال بعيداً عن البيت"، إلا أن عائلتها في أستراليا أوضحت لوسائل الإعلام أنها تعرضت لغسيل دماغ دفعها لتنضم إلى التنظيم الإرهابي، وما فعلته كان مجرد طيش منها وانحراف.
وزفت زهرة مقتل محمود، ووصفته قائلة إنه "شهيد"، وتحدت عبر إحدى التغريدات بحسابها في "تويتر" الذي زارته "العربية.نت"، اليوم الثلاثاء "أن يتمكنوا مني إن استطاعوا".
كما نشرت صورة له، وبيمينه رشاش كلاشنكوف أسنده على كتفه، وعليها عبارة بعربية ركيكة: يا قبور افرحي. ويا أبواب الجنة افتحي. فقد جائكي الشهيد محمود فرشوا عليه الزهور ورشو الورود"، على حد ما نقرأه في الصورة المنشورة.
ويبدو أنها أرسلت الصورة إلى "داعشي" آخر في "تويتر" ليكتب ترجمة بالعربية لعبارة بثتها إليه ليضعها على الصورة، ففعل وأعادت هي تغريدها بحسابها، وهو باسم @rosemuminah في الموقع الذي نشرت فيه صوراً عدة لمحمود، منها واحدة مرفقة بتغريدة فيها أسف على رحيله وحنين إليه، وقالت إنه كان متحمساً لرؤية الثلج "قبل نيله الشهادة بأيام قليلة.. آه كم اشتقت إليك، وأسأل الله أن يجمعنا".
وفي "تويتر" حساب باسم @zehra_duman أيضاً، فيه صورة لصاحبته التي دشنته في منتصف 2010 وآخر تغريداتها فيه كانت بيوليو الماضي، أي قبل شهر من التحاق زهرة الأسترالية بمحمود، وتبدو صاحبة الصورة بعمر المراهقة، ووجدتها "العربية.نت" شبيهة بعض الشيء بأرملة القتيل الداعشي، لكنها لم تعتمدها، علماً أن موقعاً إندونيسياً اسمه Fiksikulo ومهتم بأخبار "داعش" على ما يبدو، نشرها كاتباً تحتها أنها قبل انضمامها للتنظيم الإرهابي.


PUKmedia عن العربية نت

صور خبرية
  • مؤسسة " مام" الانسانية تقدم مساعدات طبية الى صحة السليمانية

  • الذكرى الـ17 لسقوط الصنم

  • انتخاب مام جلال رئيسا للعراق في 5 نيسان 2005

  • صورة من الجو لاربيل اثناء حظر التجوال الشامل

  • طالباني يشيد بجهود مكافحة تفشي فايروس كورونا

  • صورة لفريق طبي في احد ازقة بغداد

  • حدائق هواري شار في السليمانية خاوية من المواطنين لالتزامهم بحظر التجوال

  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا


                                           

تسجيل حالتي وفاة جديدة بكورونا لعراقيي المهجر


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية، يوم الاحد، عن تسجيل حالتي وفاة و12 اصابات جديدة للجالية العراقية في المهجر.

وقال د. أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية في بيان حصل   الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية
  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

انقلاب مفاجىء.. مرشح جديد لرئاسة الحكومة

تداولت وسائل اعلام عراقية يوم الاربعاء، وثيقة تكشف دعم تحالف القوى العراقية لترشيح مصطفى الكاظمي لتولي رئاسة الحكومة المقبلة، بعد ترشيحه ايضا من قبل اغلب الكتل الشيعية.

فهل شهدنا انقلابا عل...


  هل سينجح الزرفي بتشكيل حكومته؟
  شوان يعود الى عائلتة بعد شفائه من كورونا

كاريكاتیر