ملا بختيار وعادل مراد يشيدان بشعب كوردستان وتمكنهم من حفظ وحدة الصف


21/1/2015 11:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جانب من اللقاء

زار ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الثلاثاء 20/1/2015، مبنى المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني،

وتم استقباله من قبل عادل مراد سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ونائب السكرتير وعدد من اعضاء المجلس المركزي،  جاءت هذه الزيارة،  بهدف بحث ومناقشة الأوضاع في اقليم كوردستان، والعراق والمنطقة، والسياسة الدولية والاقليمية، ومشكلة الميزانية والرواتب، والسياسة الاقتصادية لكوردستان، والعلاقات السياسية والدبلوماسية للاتحاد الوطني الكوردستاني، وفي اطار ذلك تم ابداء الملاحظات والاقتراحات حول  مصادر الحلول وايجادها.

وخلال اللقاء أبدى ملا بختيار توقعاته بشأن الوضع الحالي الذي يمر به العراق وكوردستان والمنطقة، مشيراً الى العلاقات الدبلوماسية للاتحاد الوطني الكوردستاني، والى توطيد وحفظ وحدة الصف، والتوازن السياسي ووحدة موقف الاحزاب والاطراف السياسية، امام التأثيرات الدولية والاقليمية والمستقبل السياسي لكوردستان، وبالاخص في هذه المرحلة الجديدة.

كما وتم تبادل الاراء بخصوص المشكلات المالية، ومشكلة النفط، والميزانية ورواتب مواطني اقليم كوردستان، والمشكلات العالقة بين كوردستان وبغداد، و تم ابداء التوقعات بشأن الرجوع الى ماضي المشكلات والازمات التي تعرض لها العراق بكامله، وتم كذلك تحليل السياسة الاقتصادية لكوردستان وبذلك تمت الاشادة بمجتمع كوردستان، لتأييدهم ودعمهم لقوات البيشمركة منذ بدء الحرب ضد داعش، وصمودهم امام مشكلة عدم صرف الرواتب، وتمكنهم من حفظ وحدة الصف القومية.

وتناولت المباحثات في قسم آخر منها، الاشارة الى الالتزامات القانونية والسياسية، والتأكيد على تحرير شنكال وبقية المناطق من اخطار تنظيم داعش الارهابي، والتأكيد على التوازن السياسي والاشتراك الحقيقي في الحكومة والادارة، وتم كذلك بحث ومناقشة توحيد قوات بيشمركة كوردستان لتشمل جميع المفاصل السياسية الاخرى، ليكون بذلك مشروعاً سياسياً يحظى بالقبول في كوردستان، وتبدأ بذلك مرحلة سياسية جديدة في كوردستان.

ومن جانبه اشار ملا بختيار الى التأريخ النضالي والمسيرة السياسية لعادل مراد، معرفاً اياه بالمناضل الثوري صاحب تاريخ نضالي نظيف، مضيفاً" ان كل فرد منا هو مناضل اتحادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني والبيشمركة وجميعنا متحدون من اجل امتنا".

ومن هذا الجانب اشاد ملا بختيار بدور الرئيس مام جلال، وسياسته في الماضي وحتى الان، مقيماً اهمية استمرار المناضلين على نهج الاتحاد الوطني الكوردستاني والرئيس مام جلال.

ومن جانبه شكر عادل مراد، ملا بختيار على زيارته الكريمة، وعلى ملاحظاته ووجهات نظره،  مشيراً الى مهامه كسكرتير للمجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني، كما وقدم عادل مراد  توضيحاً بخصوص أعمال ونشاطات المجلس المركزي، والاشارة الى القوانين والبرنامج الداخلي، مشدداً على ضرورة الاستعداد الدائم للمجلس المركزي في تقديم الاستشارات والمناقشات والعمل سوياً بين المجلس المركزي وكافة المؤسسات الاخرى، وبالنتيجة سيكون المجلس المركزي اكثر فعالية، مؤكداً على ضرورة ان يكون للهيئة العاملة دوراً اكبر،  وان تساهم في تنمية هذه العلاقات المؤسساتية.

 

PUKmedia  السليمانية 

صور خبرية
  • اجتماع المجلس القيادي ليوم الخميس

  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة


                                           

سفارة العراق في طهران: لاداعي لذعر الجالية من كورونا


ذكرت السفارة العراقية في العاصمة الايرانية طهران، اليوم الخميس، بأن ايران اكدت أن فايروس كورونا تحت السيطرة.

وأضافت السفارة في بيان مقتضب تابعه PUKmedia...


  بريطانيا.. فنانون كورد يقيمون معرضا فنيا
  العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

الحركة السياحية والتجارية طبيعية بين الاقليم وايران

أكدت ادارة مطار السليمانية الدولي، اليوم الخميس، ان حركة الرحلات الجوية من والى ايران تسري بشكل طبيعي، فيما اكدت مديرية منفذ باشماخ الحدودي على عدم اغلاق المنفذ.

وأعلن محمد رضا قدير، رئيس ج...


  لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية
  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

كاريكاتیر