كوسرت رسول: على الجميع العمل معاً لمواجهة داعش


17/1/2015 19:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كوسرت رسول: على الجميع العمل معاً لمواجهة داعش

استقبل السادة كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني وملا بختيار مسوؤل الهيئة العاملة في المكتب السياسي وعمر فتاح وقادر حمه جان عضوي الهيئة العاملة في المكتب السياسي، اليوم السبت 17/1/2015، في مدينة السليمانية، الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء، بحث الاوضاع الراهنة في العراق والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، والمصادقة على الموازنة الاتحادية، وكيفية حماية الامن والاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات ومخاطر الارهابيين، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية عودة النازحين من محافظة ديالى الى مناطقهم.
وسلط رئيس مجلس النواب الضوء على الاوضاع الراهنة، الازمة التي يمر بها العراق بسبب ظهور تنظيم داعش الارهابي، مؤكداً ان المشاكل والاوضاع التي يمر بها العراق، يمكن ان نتجاوزها عن طريق الحوار وايجاد رؤى وطنية للحل.
واشار رئيس مجلس النواب الى الاوضاع الامنية في العراق، وقال: ان الارهابيين يهددون جميع المكونات العراقية دون تمييز، شاكراً اقليم كوردستان على احتضانه النازحين، واصفاً التفاهم المشترك الذي حصل لاعادة النازحين في ناحيتي جلولاء والسعدية بالايجابي، مؤكداً ضرورة ان يعمل الجميع من اجل معالجة المشاكل.
من جانبه، اشار السيد كوسرت رسول علي الى الاوضاع الراهنة في العراق، مؤكداً ضرورة ان يعلب الدستور دوره، مشدداً على ضرورة تنفيذ المادة 140 الدستورية، واصفاً هذه المادة بالنقطة المهمة لمعالجة قسم كبير من المشاكل.
وحول المناطق التي تم تطهيرها من الارهابيين، اكد السيد كوسرت رسول علي ضرورة عودة النازحين اليها، وقال: من اجل القضاء على الارهابيين وتهديداتهم يجب علينا جميعاً ان نواجه داعش معاً لان داعش عدوتنا دجميعاً. 
من جهته، سلط ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني الضوء على الاوضاع الراهنة، وظهور تنظيم داعش الارهابي، والمشاكل التي يواجهها العراق، مؤكداً ضرورة الاسراع في المصادقة على الموازنة وخاصة في الاوضاع الراهنة التي يمر بها العراق.
في جانب آخر من حديثه، قال ملا بختيار: ان المرحلة الراهنة التي يمر بها العراق تحتاج الى سياسة جديدة وصياغة جديدة للعلاقات والقرارات وكيفية تنفيذ المادة 140، مسلطاً الضوء على الاوضاع في محافظة ديالى وخاصة ناحيتي جلولاء والسعدية بعد تطهيرهما من ارهابي داعش.
واوضح ملا بختيار، التفاهمات التي جرت حول تطهير كامل المنطقة من بقايا الارهابيين وعودة النازحين وحماية امن استقرار المواطنين.
وقال ملا بختيار: بالاستفادة من التجارب السابقة، هدفنا تطهير المنطقة من الارهابيين واعوانهم لكي لاتتعرض المنطقة الى اية ازمات جديدة بسبب الارهابيين.

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • احياء الذكرى الـ 32 لعمليات الانفال في منطقة جافايتي

  • اجتماع المجلس القيادي ليوم الخميس

  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية


                                           

سفارة العراق في طهران: لاداعي لذعر الجالية من كورونا


ذكرت السفارة العراقية في العاصمة الايرانية طهران، اليوم الخميس، بأن ايران اكدت أن فايروس كورونا تحت السيطرة.

وأضافت السفارة في بيان مقتضب تابعه PUKmedia...


  بريطانيا.. فنانون كورد يقيمون معرضا فنيا
  العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي
                                           

عباس حسن: الرّواية هي الجنس الأكثر استيعاباً للتّحولات التّاريخيّة والإنسانيّة


في زيارته الأخيرة للأردن قادماً من فنلندا التي اختارها مهجراً له، أو اختارته لذلك، كان هذا اللّقاء معه.

•إطلالة على عباس داخل ...


  معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً
  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
                                           

الحركة السياحية والتجارية طبيعية بين الاقليم وايران

أكدت ادارة مطار السليمانية الدولي، اليوم الخميس، ان حركة الرحلات الجوية من والى ايران تسري بشكل طبيعي، فيما اكدت مديرية منفذ باشماخ الحدودي على عدم اغلاق المنفذ.

وأعلن محمد رضا قدير، رئيس ج...


  لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية
  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

كاريكاتیر