سوسيداد يلحق هزيمة مرة ببرشلونة في اسبانيا


5/1/2015 09:32:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سوسيداد يلحق هزيمة مرة ببرشلونة في اسبانيا

بعد أن أوقف بلنسية سلسلة من 22 انتصارا متتاليا لريال مدريد في كل المسابقات وفاز على ضيفه 2-1 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لكن بطل اوروبا ظل في الصدارة بعد هزيمة غريمه التقليدي برشلونة صاحب المركز الثاني 1-صفر على ملعب ريال سوسيداد مساء الأحد.
ووضع خوردي البا مدافع برشلونة الكرة في مرمى فريقه بضربة رأس عن طريق الخطأ في الدقيقة الثانية ليمنح سوسيداد المقدمة مع جلوس الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار على مقاعد بدلاء الفريق الزائر بعد عودتهم من عطلة عيد الميلاد يوم الجمعة الماضي.
وواجه برشلونة صعوبات في الخط الأمامي وكان سوسيداد هو الطرف الأخطر عبر الهجمات المرتدة أغلب فترات اللقاء.
وفي المراحل الأخيرة من اللقاء ضغط برشلونة بقوة مع نزول ميسي ونيمار لكن سوسيداد تماسك بقوة في الدفاع.
وقال لويس انريكي مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي "ليس هناك جدوى من الحديث عن ما كان سيحدث في حالة مشاركة ميسي ونيمار منذ البداية."
وأضاف "أعتقد انه كان القرار المناسب لاننا لم نكن نريد المجازفة بلاعبين عادوا للتو من عطلة ورحلة طويلة قبل أقل من يومين. قررت الدفع بهما في الشوط الثاني."
وتابع "لا أعتقد اننا كنا نستحق الهزيمة لكن هذه هي كرة القدم ومن الممكن ان يحدث هذا عندما لا يحظى المرء بالحظ الذي يحتاجه."
ورفع سوسيداد الذي يقوده ديفيد مويز المدرب السابق لمانشستر يونايتد الانجليزي رصيده الى 18 نقطة في المركز 13.
وعلى ملعب بلنسية تقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة 14 بعد لمسة يد من ألفارو نجريدو ثم أهدر هداف الدوري فرصة سهلة من مدى قريب ليدفع بطل أوروبا الثمن غاليا في الشوط الثاني.
وأدرك المدافع أنطونيو باراجان التعادل لبلنسية في الدقيقة 52 بعدما سدد كرة اصطدمت بالمدافع بيبي ودخلت المرمى وأحرز زميله المدافع نيكولاس أوتامندي هدف الانتصار بضربة رأس في الدقيقة 65.
وكان بلنسية أهدر فرصة مبكرة لإدراك التعادل عندما سدد أندريس جوميز كرة اصطدمت بداني كارباخال ثم ارتدت من القائم في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
وهاجم ريال مدريد بقوة خاصة بعد مشاركة خيسي لكن بلنسية حافظ على الانتصار وألحق ببطل كأس العالم للأندية الخسارة الثالثة له في الدوري هذا الموسم.
وكانت المرة الأخيرة التي تعثر فيها ريال مدريد بالدوري عندما خسر أمام اتليتيكو مدريد حامل اللقب في منتصف سبتمبر أيلول الماضي لكنه لا يزال في الصدارة وله 39 نقطة من 16 مباراة.
وتوقف رصيد برشلونة عند 38 نقطة من 17 مباراة بالتساوي مع اتليتيكو صاحب المركز الثالث والذي فاز 3-1 على ضيفه ليفانتي أمس السبت.
وقال سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد للصحفيين "يجب أن نشيد ببلنسية. من المحزن خسارة ثلاث نقاط وتوقف مسيرتنا لكن المسابقة تبقى طويلة."
وأضاف "لم نقل قبل ذلك إننا سنفوز بلقب الدوري والآن لن نقول إننا خسرنا اللقب. لعب بلنسية بشكل رائع.. واقتنص النقاط."
وتأتي الخسارة لتمثل بداية سيئة لريال مدريد في العام الجديد بعد التتويج بأربعة ألقاب في 2014.
PUKmedia رويترز

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر