لواء جبهة الأكراد: نحن مع الـ YPG في الدفاع عن غربي كوردستان


18/8/2013 18:03:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لواء جبهة الأكراد: سنقاتل جنباً الى جنب مع الـ YPG للدفاع عن غربي كوردستان

أفاد مراسل موقع PUKmedia في منطقة عفرين بغربي كوردستان، بأن الإشتباكات التي وقعت بين لواء جبهة الأكراد وكتائب جبهة النصرة ودولة العراق والشام الإسلامية في منطقة سد الشهباء التابعة لمنطقة اعزاز بريف حلب، في الـ 14 من آب والتي استمرت ليومين، أسفرت عن إستهاد 3 إصابة 4 من مقاتلي جبهة الأكراد بجروح، ومقتل أكثر من 30 عنصراً من كتائب جبهة النصرة ودولة العراق والشام الإسلامية، وإصابة العشرات منهم بجروح، ويشار الى أن 3 منهم كانوا يحملوا بطاقات شخصية تركية،
وقال حاجي خليل عفريني نائب رئيس لواء جبهة الأكراد في تصريح خاص لـ PUKmedia اليوم الأحد 18/8/2013: استشهد 3 من رفاقنا وأصيب 4 آخرين بجروح، إثر هجوم مباغت لعناصر جبهة النصرة وكتائب دولة العراق والشام الإسلامية في الـ 14 من آب في مقر لنا بمنطقة سد الشهباء التابعة لمنطقة إعزاز، مشيراً غلى ان قوات لواء جبهة الأكراد تمكنت من قتل أكثر من 30 عنصراً من كتائب جيهة النصرة، مشيراص إلى أن افشتباكات تواصلت لأكثر من يومين ومن ثم انسحبت المجاميع المسلحة من المناطقة المذكورة.
وتفيد الأنباء بأن مقاتلي وحدات حماية الشعب ولواء جبهة الأكراد تحاصر قوة تابعة لجبهة النصرة ودولة العراق والشام الإسلامية في منطقة قلعة سمعان، والحصار مستمر على هذه القوات منذ 4 أيام، وذلك لطردهم من قلعة سمعان لإن قلعة سمعان تقع ضمن خريطة غربي كوردستان وهي المناطق الكوردية التابعة لناحية شيراوا بمنطقة عفرين.
كما وعقد إجتماع موسع في الـ 15 من شهر آب بمدينة حلب، بين قوات جبهة النصرة ودولة العراق والشام الإسلامية والجيش الحر، لبحث الأوضاع الأخيرة في المناطق التي تشهد اشتباكات بينهم وبين قوات الـ YPG ، حيث أفاد مصدر مطلع ومقرب من مكان الإجتماعات بأنه تم تشكيل غرفة العمليات المشتركة بين هذه القوى، وذلك لتصعيد من هجماتهم أمام قوات وحدات حماية الشعب ولواء جبهة الأكراد، وذلك للبدء بالهجوم وبصورة منتظمة وبالتنسيق ما بين هذه القوى على المناطق الكوردية، وبأن قوات الـ YPG ولواء جبهة الأكراد ستكون ضمن أهدافهم.
وأضاف حاجي خليل عفريني قائد كتائب لواء جبهة الأكراد في منطقة الباب بريف حلب في تصريحه لـ PUKmedia بأن قواتهم مستعدة للتصدي لهذه المجموعات التكفيرية، والرد على كل الهجمات المعادية لهم، مؤكداً بأن قوات لواء جبهة الأكراد تبدي مقاومات بطولية كبيرة أمام هجمات جبهة النصرة منذ أكثر من شهر في مناطق تل أبيض (كركي سبي) والمناطق المجاورة لها، موضحاً بانهم يقاتلون في حلب على جبهتين واسعتين، الأولى أمام قوات النظام والثانية امام قوات جبهة النصرة ودولة العراق والشام الإسلامية، مؤكداً بأن لواء جبهة الأكراد سيدافع عن المناطق الكوردية جنباً إلى جنب مع قوات حماية الشعب.

PUKmedia خاص

صور خبرية
  • محمد جواد ظريف يزور ضريح مام جلال

  • وزير الخارجية الايراني يصل السليمانية

  • افتتاح مركز مرض التوحد في السليمانية

  • تساقط الثلوج على اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يصل دولة قطر في زيارة رسمية

  • مناطق وعدد الزلازل خلال كانون الاول من العام 2018

  • موناليزا تتغطى من البرد

  • هطول الثلوج على حاجي عمران يوم الاثنين 7 كانون الثاني 2018


                                           

جمال غمبار يتلقى شهادة تقدير على عمله التطوعي


تلقى الشاعر الكوردي جمال غمبار شهادة تقدير من حكومة ولاية جنوب استراليا، تقديرا لعمله التطوعي مع كبار السن من خلفيات ثقافية متعددة.

وقال جمال غمبار، وهو صحافي وشاعر كوردي وناشط مدني، لـ
  بالفيديو والصور.. مجلس تأبيني للراحل مصطفى كريم صالح في المانيا
  مجلس تأبيني للراحل مصطفى صالح كريم في المانيا

                                           

لطفيّة الدليمي: مؤلفاتي رد إبداعي على الاقتلاع والنفي


الأدب العربي ينجزه المنفى
لطفيّة الدليمي، روائية وقاصة ومترجمة عراقية، حصلت على ليسانس آداب لغة عربية. صدرت لها أعمال عدة، نذكر منها: "يوميات المدن"، كتاب "العودة إل...


  بدل رفو يدعو الى ان تكون وزارة الثقافة بأياد مستقلة
  مهندس وفنان تشكيلي عالمي لـ PUKmedia: النظام السابق أهان المهندسين
                                           

نيويورك تايمز: داعش نفذ 1200 هجوم بعد اعلان العبادي هزيمته

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية تقريرا تتحدث فيه عن قيام تنظيم داعش بتنفيذ 1200 هجوم بعد اعلان هزيمته، مشيرة الى ان التنظيم لم يختف بعد.

  معرض للأشغال اليدوية في السليمانية
  السليمانية... منتدى حواري يواجه العنف بالسلام


كاريكاتیر