اعتقال 800 شخص في اكبر عملية أمنية دولية


8/6/2021 16:59:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

أعلنت منظمة "اليوروبول" الامنية عن إلقاء أجهزة أمن دولية القبض على أكثر من 800 شخص في أكثر من 16 دولة، فيما وصفته بأنها أكبر عملية أمنية منسقة من نوعها في التاريخ. ألمانيا قالت من جهتها أنها اعتقلت العشرات ضمن الحملة.

وقال مسؤولون أمنيون اليوم الثلاثاء 8 حزيران 2021، ان قوات أمنية تمكنت من تأسيس نظام للأجهزة المشفرة حتى تقوم شبكات الجريمة المنظمة بتخزين البيانات هناك، وهو ما قاد في النهاية إلى إلقاء القبض على 800 شخص في أكثر من 16 دولة.

ووصفت وكالة إنفاذ القانون الأوروبية (يوروبول) العملية بأنها "واحدة من أكبر عمليات إنفاذ القانون وأكثرها تعقيدا حتى الآن في مكافحة الأنشطة الإجرامية المشفرة"، وشملت تعاونا من المسؤولين فيما لا يقل عن 19 دولة، من بينها هولندا والسويد والولايات المتحدة. ووصفت اليوروبول العملية بأنها الأكبر من نوعها في التاريخ.

وقال مسؤولون من مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) ومسؤولون من دول أخرى في مناطق بعيدة مثل أستراليا إن الأدلة من "عملية درع طروادة" حالت دون وقوع حوالي 100 جريمة قتل ومكنت من إحباط العديد من عمليات شحن المخدرات على نطاق واسع. 

 وقال كالفن شيفرز مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي للصحافيين في مقر الشرطة الأوروبية "يوروبول" في هولندا إن العملية أفضت إلى "نتائج مذهلة". وقال إن مكتب التحقيقات الفدرالي زود عصابات إجرامية في أكثر من 100 دولة على مدى الأشهر الثمانية عشرة الماضية بالأجهزة "التي سمحت لنا بمراقبة اتصالاتهم". 

من جانبها أعلنت أجهزة أمنية في ألمانيا أنه تم اعتقال أكثر من 70 شخصا خلال العملية الأمنية الدولية الموسعة ضد الجريمة المنظمة.

وذكرت الهيئة المركزية لمكافحة جرائم الإنترنت لدى الادعاء العام الاتحادي في مدينة فرانكفورت والهيئة الاتحادية لمكافحة الجرائم في ألمانيا، والهيئة المحلية لمكافحة الجرائم بولاية هيسن في مدينة فيسبادن اليوم الثلاثاء أن نقطة ارتكاز العمليات في ألمانيا أمس الاثنين كانت ولاية هسن.

وأضافت الأجهزة الأمنية الألمانية أن ولاية هسن وحدها شهدت أكثر من 60 عملية اعتقال. وكانت عمليات المداهمة في ألمانيا كانت جزءا من ضربة عالمية ضد جرائم الإتجار بالمخدرات. 

وبحسب بيانات المحققين في ألمانيا، يشتبه أن المتهمين بألمانيا أتجروا في مواد مخدرة وفي السلاح، واستخدموا خلال ذلك شبكات اتصال وهواتف محمولة مشفرة.

وعلى مستوى ألمانيا، تم تفتيش أكثر من 150 موقعا، بينها 130 مكان في ولاية هيسن. واستعانت الشرطة في هيسن بنحو 1500 فرد من قواتها، بحسب البيانات.

وأضافت البيانات أنه تم ضبط أكثر من 120 كيلوجراما من القنب الهندي (ماريغوانا) و25 كيلوجراما من الحشيش وأكثر من ستة آلاف حشيشة قنب، فضلا عن ثلاثة كيلوجرامات من الهيروين، ونحو كيلوجرام واحد من الكوكايين، وأكثر من 30 كيلوجراما من مادة "الأمفيتامين" المخدرة.

وضبطت الشرطة أيضا كثيرا من الأسلحة وتحفظت على أكثر من 30 سيارة وأموال تبلغ قيمتها 250 ألف يورو.

 


PUKmedia عن DW الالمانية

صور خبرية
  • شعار تحالف كوردستان بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير

  • توقيع اتفاقية (تحالف كوردستان) بين الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير في السليمانية

  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في ايران

  • 12 ـ 6 عيد ميلاد السيدة هيرو ابراهيم احمد عقيلة فقيد الامة الرئيس مام جلال

  • اصطياد سمكة تزن 20 كيلو غراما بسد باوة شاسوار في كفري

  • بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يلتقي رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح في بغداد

  • اندلاع حريق بمخيم شاريا للنازحين الايزيديين في دهوك

  • مول بغداد يتزين بصورة فقيد الامة الرئيس مام جلال


                                           

مرشحون كورد يفوزون بانتخابات مجالس البلديات في فنلندا


حصل عدد من المرشحين الكورد لمجالس البلديات في فنلندا على العضوية عقب فوزهم في انتخابات جرت في 13 حزيران الجاري.

وفاز " موهيس عزيزي" عن قائمة الحزب الوطني  Kokomos  وللمرة الثالثة،...


  مرشحون كورد في انتخابات مجالس البلديات في فنلندا
  طفل كوردي يشارك في مسابقة للقصص في ارمينيا
                                           

الاتحاد الوطني: سندخل الانتخابات بروحية مام جلال ونفعل تواجدنا في بغداد


أجرت فضائية (الشرقية نيوز) عبر برنامجها (لعبة الكراسي) حوارا مع بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، فيما يأتي  نص الحوار:

الم...


  اعتماد مؤلف لتدريسي كوردي كتاباً منهجياً في جامعات العراق
  الأولويات الإستراتيجية للمملكة المتحدة في العراق.. حوار سیاسي مع ستيفن هيكي
                                           

تقرير: ارتفاع مأساوي لجرائم اغتصاب واختطاف الأطفال في العالم

تقرير أممي صادم، يوثق لارتفاع مأساوي لعمليات الاغتصاب والاختطاف بحق الأطفال حول العالم في العام الماضي. ومنظمة حقوقية تنتقد تقرير الأمم المتحدة وتعتبره "غير مكتمل" و"مش...


  تنديد بالقرارات الصادرة من سلطات معبر فيشخابور
  صحفيون: تحالف كوردستان يقوي موقع وثقل الكورد

كاريكاتیر