رئيس نادي غاز الشمال: نسعى للارتقاء بفرقنا الرياضية


30/1/2021 13:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس نادي غاز الشمال: نسعى للارتقاء بفرقنا الرياضية

استبشرت الاوساط الرياضية في مدينة كركوك بتحقيق انجازات كبيرة للفرق الرياضية بنادي غاز الشمال الذي تأسس في العام 2004، ولعل البصمات الناجحة التي تركها رئيس النادي السابق الشهيد محمد يونس ودوره في الارتقاء بالفرق الرياضية في النادي من خلال متابعاته اليومية لكل صغيرة وكبيرة كانت لها الاثر الواضح في تحقيق الانجازات الرياضية لهذا النادي المؤسساتي، واستطاعت الهيئة الادارية الحالية للنادي أن تحذوا حذو المرحوم محمد يونس وبذل المزيد من الجهد والمثابرة لمتطلبات الفرق الرياضية في النادي والعمل الجاد بغية التفكير السليم في زج دماء شابة لها مستقبل مزدهر في تحقيق نتائج مرجوة. 

وريا جلال رئيس الهيئة الادارية الحالية لنادي غاز الشمال تحدث لـ PUKmedia، عن دور النادي في الارتقاء بالالعاب الرياضية و الخطط المستقبلية لهذا النادي الفتي وفيما يأتي نص الحوار:

 

PUKmedia: ما هي الفرق الرياضية التي تخوض العابها الرياضية في النادي ؟

وريا جلال: الالعاب الرياضية التي تمارس في النادي هي كرة القدم (درجة اولى) المؤهلة للممتاز ، ولدينا فرق للفئات العمرية، وفريق الصالات المشارك في الدوري العراقي الممتاز وفريق الصالات للسيدات وكذلك فرق الساحة والميدان للسيدات والملاكمة والمصارعة وريشة الطائرة والتايكواندو والسلة.

 

PUKmedia: من هم المدربون الذين لهم شان في الاشراف على فرق النادي؟

وريا جلال: مدربو النادي هم كل من محمد قاسم واسماعيل احمد / كرة القدم وحسين يالچين / الفئات العمرية وعبدالله برزو / ريشة الطائرة و كابتن سنور / مصارعة وكابتن عماد / ملاكمة وكابتن شيرزاد/ تايكواندو وحسين طلال / كرة السلة وعلي عباس / كرة الصالات وكابتن مزن / كرة  الصالات للسيدات وهيثم حافظ وعلي عبدالكريم/ ساحة وميدان للسيدات وكابتن ليث / السباحة .

 

PUKmedia: ما هي ابرز النتائج التي تحققت للنادي؟

وريا جلال: شهدت الفرق الرياضية للنادي نتائج متميزة منها فريق كرة السلة في الدوري الممتاز وكرة القدم في الدوري الممتاز حيث حققت كرة الصالات للسيدات نتائج جيدة، وفريق كرة القدم في الدوري التاهيلي الممتاز، وفريق الساحة والميدان حصل على المركز الاول على مستوى العراق للناشئات وحصل فريق السباحة على المركز الاول ببطولة العراق فئة الناشئين وفريق التايكواندو في المركز ١١ من ٨٦ ناديا، بالاضافة الى صعود لاعبين للمنتخب العراقي للريشة الطائرة دون سن ١٩ سنة.

 

PUKmedia: ماذا عن ملاعب النادي؟

وريا جلال: لدينا ملعب كرة قدم (ثيل طبيعي)  ومدرجاته تسع لـ ٥٠٠ متفرج وتراك ساحة وميدان ترابي وميدان للرمي وقاعات للملاكمة والمصارعة والتايكواندو وقاعة للرشاقة وبناء الاجسام وملعب متعدد مكشوف.

 

PUKmedia: ما هو دور النادي في تطوير الرياضة النسوية؟

وريا جلال: للنادي دور بارز في تطوير الرياضة النسوية والاهتمام بها حيث لدينا فريق الساحة والميدان  لاعباته يمثلن المنتخب العراقي ولدينا فريق بكرة الصالات للسيدات تضم ابرز لاعبات العراق، علما ان النادي وفر كل المستلزمات من اجل استمرارهن كتوفير سيارة لنقلهن وشراء كافة المستلزمات الرياضية من اجل الارتقاء بهن .

 

PUKmedia: وماذا عن دعم النادي ؟

وريا جلال: دعم نادينا من الشركة الراعية وهي شركة غاز الشمال وتم تخصيص موازنة للنادي من قبل وزارة النفط في الحكومة الاتحادية .

 

PUKmedia: كيف يتم التنسبق بينكم و بين المؤسسات الرياضية الاخرى في كركوك؟ 

وريا جلال: نادينا يلعب دورا بارزا للرياضة في محافظة كركوك حيث لديه تنسيق جيد مع اولمبية كركوك واتحاداتها وخصوصاً اتحاد كرة القدم واقامة دورات اسيوية فئة c للمدربين على ملاعب وقاعات النادي ودورات ادارية تطويرية من قبل وزارة الشباب والرياضة لرؤساء الاندية وامناء السر وكذلك اقامة دورات تطويرية للمدربي الفرق الشعبية ولقاءات رؤساء الاندية مع وزير الشباب اجريت على قاعات نادينا.

 

PUKmedia: ماهي الخطط المستقبلية لنادي غاز الشمال ؟ 

وريا جلال: خطط النادي المستقبلية هي بناء ملعب ذي مواصفات دولية يتسع لـ ٥٠٠٠ متفرج وبناء قاعة متعددة الاغراض ذات مواصفات عالمية اي جعل النادي منشاة رياضية متكاملة من ناحية القاعات والملاعب والعمل على تحقيق ابرز النتائج لجميع الفرق الرياضية للنادي باذن الله.

 

 

PUKmedia / حاوره: رزكار شواني 

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يصدر مرسوما جمهوريا بإجراء الانتخابات

  • ازاحة الستار عن لوحة لشهداء منظمة الصقر الاحمر في خانقين

  • رئيس واعضاء المحكمة الدستورية يؤدون اليمين امام رئيس الجمهورية

  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس اقليم كوردستان في قصر السلام ببغداد

  • حظر التجوال الجزئي في مدينة دهوك ليلة الخميس 8 نيسان 2021

  • قوباد طالباني يضع حجر اساس اكبر معمل للسكر

  • بافل طالباني يشارك في اجتماع رئاسة الاقليم والقوى السياسية الكوردستانية يوم 8/4/2021

  • رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من قداسة البابا فرنسيس


                                           

هولندا تمنع تلقي لقاح "أسترازينيكا"


قررت هولندا، وبشكل رسمي، منع استخدام  لقاح "أسترازينيكا"، بعد حدوث مضاعات جانبية ، لاشخاص تقل اعمارهم عن 60 عاما.

واوضح بختيار بكر ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني في هولندا لـ
  الهجرة تقدم تسهيلات للأسر العراقية في سوريا
  الموت يغيب طبيبة اثر مضاعفات الاصابة بكورونا

                                           

زهراء مبتورة الساق: عندما تقطعت قلوب الهندوس بخذلان الطب العراقي


كم هو أمر صعب عندما يكون من ضمن جدولة أعمالك الصحفية لقاء مع هذا الكم الهائل من الوجع والآهات التي تكتنف صاحب اللقاء، لم يكن الأمر سهلاً عليَّ كإنسان يتغللني شعور بإنسا...


  ريواز فائق: حماية حقوق المرأة يحتاج الى الكثير من النضال
  الشاعر العراقي ظافر الأسدي: الشعر بمستواه الحالي ينطق عن روح الانسان
                                           

ويسألونك عن الانفال.. ماذا يحدث بعد 33 عاما؟

تشكل حملات الانفال السيئة الصيت علامة فارقة في تاريخ العلاقات بين الحاكم والمحكوم، ففي سابقة تاريخية لا مثيل لها، اقدم النظام المقبور على عملية سميت بالانفال تيمنا بسورة قرانية، ضد من يفترض انهم شع...


  تقرير: 50% من النساء في 57 دولة محرومات من الاستقلالية الجسدية
  الموصل.. إقامة ماراثون الدراجات الهوائية للفتيات

كاريكاتیر