مراسل PUKmedia يقدم مقترحين بشأن الصحفيين الاجانب في مصر


6/6/2020 12:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مراسل PUKmedia يقدم مقترحين بشأن الصحفيين الاجانب في مصر

عقد في مقر الهيئة العامة للاستعلامات بالعاصمة المصرية القاهرة لقاء شهريا مع عدد المراسلين الأجانب ممثلي الصحف والوكالات والقنوات المعتمدين في المركز الصحفي.

في مستهل اللقاء القى الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات كلمة ترحيبية لممثلي الوكالات والصحف المعتمدة في مصر الذين حضروا   اللقاء وعددهم ( 50 ) صحفي.

واشار رشوان بان هذا اللقاء يعد التقليد الذي تحرص الهيئة العامة للاستعلامات علي تنفيذه لتعزيز التعاون القائم المبني على الشفافية مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، لينعكس إيجابيا على أداء عملهم الصحفي وفقا للمعايير المهنية المتعارف عليها دوليا.

ثم القى محمد إمام  مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع لهيئة الاستعلامات كلمة ترحيبية للكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وللزملاء الصحفيين الاجانب المعتمدين  وفتح باب المناقشة للجميع والاستماع لارائهم لغرض دراستها من قبل الهيئة وعرض النتائج في الاجتماع مطلع الاسبوع الاول من شهر يوليو تموز 2030 م المقبل ان شاء الله.

وقد مراسل PUKmedia مقترحين اولها اعتماد يوم التاسع من ديسمبر من كل عام ليكون يوم الصحفي الاجنبي تجري فيه مراسيم العديد من الفعاليات التي سيتم الاتفاق عليها في الاجتماع المقبل وحضور شخصيات دبلوماسية واعلامية وفنية وثقافية ورياضية تشجيعا وتكريما وعرفانا للصحفيين الاجانب العاملين على الساحة المصرية ولتواصل العلاقات الايجابية بينهم وبين زملائهم المصريين  واقترحنا تحديد هذا اليوم ( 9  ديسمبر ) من كل عام تيمنا واعتزازا  لتكريم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعميد المراسلين الأجانب فولكهارت فيندفور رئيس جمعية المراسلين الاجانب في مصر بتكريمه وسام الاستحقاق من الدرجة الاولى.

والاقتراح الاخر الذي عرضه مراسل PUKmedia امام انظار ضياء رشوان والحضور ان تقوم الهيئة العامة للاستعلامات بتزويد الصحفيين الاجانب المعتمدين عن طريق ايميلاتهم والواتساب نسخ من البيانات والدوريات الصحفية التي تصدرها الهيئة ومنها دوريات ( افاق عربية ) و ( دراسات في حقوق الانسان )  وغيرها لتعميمها لوسائل الاعلام التي يعمل فيها الصحفيين الاجانب .

كما طالب البعض من الصحفيين الاجانب الذين حضروا اللقاء  بضرورة التنسيق مع الجهات المختلفة لترتيب لقاءات مع مختلف المسؤولين أهمية عقد لقاءات دورية مع مسؤولي ملف الصحة للوقوف على مستجدات جائحة كوفيد19.

وكذلك تسهيل تنظيم زيارات ميدانية لمستشفيات العزل ومركز مكافحة العدوي، الذي تم انشائه حديثا لنقل صورة واقعية وإبراز الجهد المبذول من الاطقم الطبية واتاحة الفرصة امام المراسلين الأجانب لتغطية جهود الدولة الإنسانية المتمثلة في توزيع المؤن الطبية وتنظيم الهيئة عدد من الزيارات الميدانية للمراسلين الأجانب للسجون بالتعاون مع وزارة الداخلية وأن يتم تقديم سبل الدعم لجمعية المراسلين الأجانب في مصر بما يكفل لها مزيد من الفاعلية وتوثيق الروابط معهم.

من جانبه أكد ضياء رشوان على سرعة استجابة الهيئة لتساؤلات المراسلين الأجانب، وإتاحة البيانات والمعلومات ذات الصلة بالشأن المصري واستعداد الهيئة تسهيل عقد لقاءات دورية لمناقشة ملفات متخصصة بعينها، بناءا علي طلب المراسلين الأجانب مع المسئولين المعنيين، الي جانب الاجتماع الشهري الذي ينعقد بين رئيس الهيئة وبين المراسلين.

وفي نهاية اللقاء وعد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات النظر بجدية في هذه المقترحات، كما استجاب للعديد من التساؤلات والمطالب الفنية والإدارية واللوجستية المتعلقة بعمل المراسلين الأجانب المعتمدين في مصر، معربا عن حرصه علي استمرار عقد هذه اللقاءات الدورية.

كما اعلن محمد إمام مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع لهيئة الاستعلامات عن استعداد المركز الصحفي لاستقبال الصحفيين الاجانب لغرض تسهيل مهامهم الموكلة اليهم من قبل وسائل الاعلام المعتمدة  وكذلك ارسال الفعاليات والبيانات اليهم عبر جروبات الواتساب وتسجيل ارقام هواتف  الزملاء الذين لم  تظهر اسمائهم ضمن الجروبات لغرض التواصل والتعاون بين الجانبين.

 

PUKmedia / إبراهيم محمد شريف / القاهرة 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال

يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية داخل اقليم كوردستان، فيما الاقوال لم تتحول الى افعال لايقاف انتهاكات تركية مازالت مستمرة.

 

فايروس كورونا يعيق...


  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟
  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'

كاريكاتیر